قالت الرئيسة التنفيذية الجديدة لمنصة تويتر ليندا ياكارينو، يوم السبت، إن رؤية مالك المنصة الملياردير الأميركي إيلون ماسك لخلق مستقبل أكثر إشراقاً ملهمة للغاية، موضحة أنها متحمسة للغاية للمساعدة في تطوير منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

وهذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها ياكارينو علناً منذ انتشار الأخبار يوم الخميس بأنها تُجري محادثات لتصبح الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر، وأعلن ماسك -الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي منذ شرائه تويتر بقيمة 44 مليار دولار في أكتوبر تشرين الأول- تعيينها يوم الجمعة.

.

وأضافت ياكارينو في تغريدة «لقد ألهمتني رؤية ماسك لخلق مستقبل أكثر إشراقاً، أنا متحمسة للمساعدة في جلب هذه الرؤية إلى تويتر وتطوير هذا العمل معاً».

وأكدت ياكارينو -التي شغلت منصب مديرة الإعلانات في أن بي سي يونيفرسال- التزامها برفع مكانة وشأن تويتر في المستقبل، موضحة أن تعليقات المستخدمين ضرورية لبناء النسخة الجديدة من تويتر.

.

وتسعى منصة تويتر إلى تعديل المسار بعد انخفاض كبير في عائدات الإعلانات.

ومنذ استحواذه على الشركة قبل ستة أشهر، أجرى ماسك تغييرات جذرية تراجع بسببها نمو «تويتر»، بداية من تسريح الموظفين والأعطال المتكررة، وصولاً إلى تراكم الديون وأزمة علامة التوثيق الزرقاء المدفوعة، ما شكك في قدراته ومهاراته الإدارية.

من جهتهم، كشف عدد من المستخدمين والمشاهير والمؤسسات الإعلامية عن خططهم لمغادرة المنصة؛ بسبب التغييرات الأخيرة في سياستها التي تهدد أمنها وموثوقيتها.