قال تقرير للبنتاغون عن الأجسام الطائرة المجهولة، يوم الجمعة، إن التحقيقات التي أجرتها الحكومة الأميركية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية لم تجد أي دليل على وجود تكنولوجيا خارج كوكب الأرض، وخلصت إلى أن معظم المشاهدات منذ ذلك الحين لم تكن سوى «أجسام وظواهر عادية» تم تفسيرها بشكل مغلوط.

وكان البنتاغون قد أعلن عام 2022 أن «مكتب تفسير الغرائب في جميع المجالات» الذي شُكّل حديثاً، لم يعثر على أي دليل يشير إلى أن كائنات فضائية قد زارت الأرض أو هبطت هنا، وكان مطلوباً من «مكتب تفسير الغرائب في جميع المجالات»، بموجب قانون تفويض الدفاع الوطني لعام 2023، إصدار تقرير إلى الكونغرس يوضح بالتفصيل السجل التاريخي للحكومة فيما يتعلق بالظواهر الغريبة المجهولة منذ عام 1945.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون اللواء بات رايدر في بيان على هامش إطلاق النسخة غير السرية، إنه سلّم الجزء الأول من مجلدين إلى الكونغرس الأسبوع الماضي.

ولم يجد «مكتب تفسير الغرائب في جميع المجالات» أي دليل على أن أي تحقيق أجرته الحكومة الأميركية، أو بحث أكاديمي، أو لجنة مراجعة رسمية أكد أن أي رؤية للظواهر الغريبة المجهولة تمثل تكنولوجيا خارج كوكب الأرض، حسبما جاء في الملخص التنفيذي للتقرير.

ظواهر عادية رغم غرابتها

وأفاد التقرير بأنه على الرغم من عدم تفسير العديد من الظواهر الغريبة، فإن المكتب يرى أنه في حال توفر بيانات أكثر فمن الممكن تفسير معظم هذه الحالات على أنها أشياء أو ظواهر عادية.

وقال التقرير إنه منذ عام 1945، قامت الحكومة بتمويل التحقيقات لتحديد ما إذا كانت الطائرات بدون طيار تمثل خطراً على سلامة الطيران، أو قفزات تكنولوجية من قبل الدول المنافسة، أو دليلاً على «وجود تكنولوجيا خارج العالم تحت سيطرة ذكية».

وأشار التقرير إلى أن هناك اعتقاداً سائداً بين العامة، مفاده أن الحكومة أو منظمة سرية داخلها قد انتشلت العديد من المركبات الفضائية خارج العالم وبقايا بيولوجية من خارج كوكب الأرض وتدير برامج للهندسة العكسية لتلك التكنولوجيا القادمة من الفضاء.

وقال التقرير: إن المكتب يدرك أن الكثير من الناس يؤمنون بتلك المعتقدات، مضيفاً أن الهدف ليس إثبات أو دحض أي معتقدات معينة، بل استخدام منهج تحليلي وعلمي صارم للتحقيق في جهود التحقق من الظواهر مجهولة التفسير التي ترعاها الحكومة الأميركية.

وقال التقرير: لم يجد المكتب أي دليل عملي على المزاعم القائلة إن الحكومة الأميركية والشركات الخاصة قامت بالهندسة العكسية لتكنولوجيا من خارج كوكب الأرض.

وبناءً على جميع المعلومات المقدمة حتى الآن، خلص المكتب إلى عدم صحة ادعاءات بعض الأشخاص عن مواقع معروفة، واختبارات تكنولوجية، ووثائق يُزعم أنها مرتبطة بالهندسة العكسية لتكنولوجيا خارج الأرض.

لقد أمضى الجيش الأميركي عقوداً من الزمن في تحريف وفضح وتشويه سمعة رصد الأجسام الطائرة المجهولة والأطباق الطائرة التي يعود تاريخها إلى أربعينيات القرن العشرين، وكان البنتاغون قد قال قبل عامين إن جهود التحقيق التي أجراها خلصت بمئات التقارير الجديدة، ولكن لا شيء يشير إلى وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض.

(رويترز)