جمعت شركات التكنولوجيا الإسرائيلية الناشئة 2.9 مليار دولار في الربع الثاني من 2024، وهو أعلى مستوى في عامين، ما يظهر أن قدرة القطاع على جمع الأموال لا تزال قوية على الرغم من الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس، وفقاً لتقرير «لئومي تك وآي في سي»، وهو تقرير ربع سنوي يستعرض جميع أنشطة قطاع التكنولوجيا الفائقة الإسرائيلية.

ويتضمن إجمالي المبلغ، استناداً إلى الأرقام الأولية، جولة تمويل بقيمة 965 مليون دولار من شركة الأمن السيبراني «ويز»، وبدونها جمعت الشركات الناشئة 1.94 مليار دولار، بزيادة 19 في المئة من 1.63 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري، بحسب رويترز.

وقال التقرير إن نحو 62 في المئة من إجمالي الـ2.9 مليار دولار جاء من ست صفقات تزيد قيمتها على مئة مليون دولار، بما في ذلك الخاصة بشركة «ويز»، في حين زاد عدد المستثمرين الأجانب الجدد والمستثمرين الجدد في التكنولوجيا الإسرائيلية في الربع الثاني.

كما تباطأ جمع الأموال من قبل شركات التكنولوجيا الإسرائيلية ابتداءً من النصف الثاني من عام 2022 بسبب التباطؤ العالمي، كما تأثرت كذلك بخطط الحكومة، التي تم التخلي عنها الآن، لإصلاح السلطة القضائية في البلاد.

وظل التمويل ثابتاً منذ الحرب التي بدأت في السابع من أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي.

ومن المتوقع صدور البيانات الكاملة بحلول منتصف يوليو تموز.