يترقب عشاق أبل عرض الشركة منتجاتها الجديدة الخاصة بمجموعة هواتف آيفون 16 في المؤتمر السنوي الذي سيُقام يوم 9 سبتمبر المقبل.

ومن أبرز هذه المنتجات هو آيفون 16 برو ماكس، والذي من المتوقع أن يكون أقوى هواتف تطلقه أبل؛ نظراً للمميزات والمواصفات المرتقبة فيه.

آيفون 16 برو ماكس والذكاء الاصطناعي

أبرز المميزات التي من المتوقع أن توجد في هاتف آيفون 16 برو ماكس هي دمج الذكاء الاصطناعي، عبر توفير خاصية «Apple Intelligence»، التي ستُطلقها شركة أبل لدمج التكنولوجيا الحديثة في الهاتف المحمول، بالإضافة إلى دمج تشات جي بي تي في نظام المساعد الافتراضي سيري، لتسهيل المهام المختلفة.

ووفقاً للكاتب المتخصص في نقل الأخبار من شركة أبل جيمي ريتشاردز، فمن المفترض أن تشهد هواتف آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس تغيرات في أقسام الشرائح وسعة التخزين، لأن هذه الهواتف تأتي مع معالج «SoC» في شريحة «A18 Pro»، الذي يوفّر تعزيزاً في الأداء مقارنة بشريحة «A17 Pro» الموجودة في الجيل السابق، خاصة عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي.

ومن خلال هذا المعالج، سوف يكون هناك تحسن كبير في أداء الهواتف الجديدة من أجل، خاصة مع دمج عمليات الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل «ios18».

بينما تكون الذاكرة العشوائية مثلما كانت في الهواتف السابقة، بسعة 8 غيغابايت، بينما سيعمل «Apple Intelligence» محسّناً لهذه الكمية من الذاكرة.

أمّا في سعة التخزين، فمن المتوقع أن يكون هناك تغيير كبير من خلال إطلاق إصدارات خيارات التخزين ف آيفون 16 برو، وهي: «128 غيغابايت، و256 غيغابايت، و512 غيغابايت، و1 تيرابايت»، بينما يكون هاتف آيفون 16 برو ماكس يبدأ بسعة 256 غيغابايت كحد أدنى.

شاشة وبطارية أكبر

من أبرز التغيرات التي سوف تحدث في هاتف آيفون 16 برو ماكس، هي الشاشة التي تكون «OLED» بمعدل تحديث متكيف يبلغ 1-120 هرتز.

أما في الحجم فسيكون أكبر بـ0.2 بوصة في آيفون 16 برو ماكس، من الجيل السابق، بينما من المتوقع أن يكون له بطارية أكبر، ففي آيفون 16 برو سيستبدل بطارية 3.290 مللي أمبير بترقية إلى 3.355 مللي أمبير، وفي آيفون 16 برو ماكس، ستكون هناك زيادة للبطارية من 4.422 مللي أمبير إلى 4.676 مللي أمبير.

ترقيات الكاميرا

أيضاً من المميزات المهمة التي كشف عنها جيمي ريتشاردز في هواتف آيفون 16 برو ماكس القادمة هي ترقيات الكاميرات، التي تأتي بتحسين على العدسة «3x»، لتكون بقوة «5x»، مع زيادة من 12 ميغابكسل إلى 48 ميغابكسل للكاميرا فائقة الاتساع، وطلاء عدسة جديد يقلل من القطع الأثرية.

ومن غير المرجح أن تتغير الكاميرا الأمامية، ما يعني أن أي صور سيلفي أكثر وضوحاً ستكون نتاجاً لبرامج أفضل مع الذكاء الاصطناعي.