أصبح بإمكان عملاء شركة «الإمارات للشحن الجوي» الآن إيجاد سعة لشحن البضائع وحجزها بسهولة إلى الوجهات الكندية الرئيسية، مثل تورنتو ومونتريال وفانكوفر وكالغاري على متن رحلات «إير كندا»، وذلك عبر بوابات طيران الإمارات الأوروبية الرئيسية، بحسب بيان رسمي على موقع الشركة الإماراتية.

أتيحت التحسينات الأخيرة على أنظمة الحجز عبر الإنترنت، بما يسمح لعملاء «الإمارات للشحن الجوي» حجز الشحنات التي ستسافر على متن رحلات «إير كندا كارغو» على أساس حركة الإنترلاين عبر «إي سكاي كارغو» و«ويب كارغو» و«كارغو وايز».

وتعمل «إير كندا كارغو» للشحن على تنفيذ إمكانات حجز مباشر مماثلة لعملائها من أجل الوصول بسهولة وحجز شحنات الإنترلاين بين الخطوط التي ستسافر على متن رحلات طيران الإمارات عبر شبكتها العالمية.

وقال نائب الرئيس الأول لـ«الإمارات للشحن الجوي» نبيل سلطان إن هذا التعاون «يخلق تجربة رقمية سلسة، وستواصل الشركة العمل عن كثب مع شركة إير كندا لضمان عمليات نقل واتصال سلسة بحيث تصل البضائع على الفور وفي حالة ممتازة».

وأضاف «ستعود هذه الترتيبات مع إير كندا كارغو بالفائدة على العديد من عملائنا، لا سيما في غرب آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا، الذين يسعون إلى نقل معدات زراعية وآلات وقطع غيار للطائرات، وكذلك السلع سريعة التلف والبضائع العامة إلى كندا ونقاط أخرى في أميركا الشمالية».

يأتي هذا التطور الأخير في أعقاب مذكرة التفاهم الموقعة في فبراير شباط بين شركتي الطيران الرئيسيتين لتوفير المزيد من المزايا لعملاء الشحن الجوي في جميع أنحاء العالم، كما أنه يعتمد على الشراكة التجارية الاستراتيجية الأوسع نطاقاً بين « طيران الإمارات» و«إير كندا»، والتي أُعلن عنها العام الماضي.