أعلنت رئيسة جورجيا “سالوميه زورابيشفيلي” أنها لن تستخدم خدمات الخطوط الجوية الجورجية المملوكة للقطاع الخاص بعد قرار الشركة باستئناف الرحلات التجارية إلى روسيا، وفقاً لتغريدة على حسابها على «تويتر».

.

وقالت زورابيشفيلي في خطاب عام يوم السبت «سأمتنع عن استخدام شركة الطيران هذه من الآن فصاعداً، طالما أن هذه الشركة في أيدي هؤلاء الأشخاص الذين سيفعلون أي شيء مقابل المال»، وفقاً لما نقلته وكالة «بلومبيرغ» للأنباء.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، رحب مسؤولون جورجيون آخرون بقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإعادة روابط النقل الجوي بين البلدين، حتى في الوقت الذي حثت فيه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الحكومة في تبليسي على مراعاة العقوبات المفروضة على روسيا بسبب الحرب مع أوكرانيا.

وبدأت شركة الخطوط الجوية الجورجية الوطنية رحلاتها من العاصمة تبليسي إلى موسكو، على أن تشغل شركة النقل الجوي سبع رحلات في الأسبوع، وفقاً لوكالة الأنباء الروسية «تاس».

الخطوط الجوية الجورجية هي ثاني شركة طيران تبدأ رحلات جوية بين البلدين بعد انقطاع طويل، ونفذت شركة طيران «أزيموث إيرلاينز» الروسية يوم الجمعة أول رحلة لها من موسكو إلى تبليسي منذ أربع سنوات، على أن تبدأ شركة «ريد وينجز» الروسية رحلاتها إلى جورجيا في يونيو حزيران.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع مرسوماً يقضي بإلغاء التأشيرات للمواطنين الجورجيين بدءاً من 15 مايو أيار.