أُجبرت شركة هندية للطيران منخفض التكلفة على إلغاء 85 رحلة منذ مساء الثلاثاء وتعطلت خطط سفر آلاف الركاب، وذلك بعدما تغيب العشرات من أفراد الطاقم في الشركة عن العمل لأسباب مرضية.

وقال متحدث باسم شركة طيران الهند إكسبريس في بيان يوم الخميس إن الناقلة الهندية «تبذل كل جهد ممكن للحد من الإزعاج الذي ألحقه هذا الوضع غير المتوقع بضيوفنا».

وأضاف «وبينما نمضي في التواصل مع زملائنا من أفراد الطاقم والتزامنا بمعالجة مخاوفهم، فإننا نتخذ الخطوات المناسبة ضد أفراد معينين لأن أفعالهم تسببت في انزعاج جسيم لآلاف من ضيوفنا».

وتشغل طيران الهند إكسبريس أكثر من 2500 رحلة أسبوعياً، وتخدم 45 مطاراً محلياً ودولياً، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

وقال مصدر مطلع على الحادث لشبكة CNN، إن نحو 100 من أفراد الطاقم بالشركة أبلغوا في وقت متأخر من يوم الثلاثاء بأنهم سيتغيبون عن العمل لأسباب مرضية.

وقال المصدر إن بعض أفراد طاقم الطائرة أعربوا مؤخراً عن عدم رضاهم عن تطبيق نظام جديد لتقييم الأداء، وهو أحد التغييرات التي أجريت منذ خصخصة شركة الطيران قبل نحو عامين.

وأضاف «من الواضح أن هناك بعض التغييرات داخل المنظمة، لكن شركة الطيران تتواصل باستمرار مع (موظفيها)، ولهذا السبب كان هذا (التغيب عن العمل لأسباب مرضية) بمثابة مفاجأة كبيرة للغاية».

وتتبع شركة طيران الهند إكسبريس شركة طيران الهند التي باعتها الحكومة الهندية لمجموعة تاتا غروب في يناير كانون الثاني 2022، ومنذ ذلك الحين أعلنت المجموعة الهندية عن خطط لدمج شركة طيران الهند إكسبريس مع إيه آي إكس كونكت، وهي شركة طيران أخرى تابعة لطيران الهند.

وقالت طيران الهند إكسبريس في بيان يوم الخميس إن بإمكان الركاب الذين تم إلغاء رحلتهم أو تأخيرها لأكثر من ثلاث ساعات استرداد أموالهم بالكامل أو إعادة جدولة رحلاتهم مجاناً.

وأضافت أن طيران الهند ستدعمها خلال فترة التعطيل الحالية من خلال تشغيل رحلات جوية على 20 من مسارات طيران الهند إكسبريس.

(آنا كوبان- CNN)