قال محمد العبار، مؤسس مجموعة إعمار العقارية الإماراتية، في مقابلة مع «CNN الاقتصادية»، إن استثمارات مجموعة إعمار في جميع مناطق أعمالها خلال العام القادم، ستصل إلى 10 مليارات دولار.

وقال العبار على هامش افتتاح فندق «ذا أدريس» بمنتجع مراسي في الساحل الشمالي بمصر «من وجهة نظري، ستصل استثمارات المجموعة خلال العام القادم إلى نحو 10 مليارات دولار علي الأقل في جميع مناطق أعمال المجموعة».

وأضاف مؤسس مجموعة إعمار العقارية، أن إجمالي استثمارات المجموعة في السوق المصرية منذ بداية أعمالها بلغت نحو 10 مليارات دولار، «ما زالت أعمالنا في مصر مستمرة» على حد تعبيره.

وأضاف العبار، أن الاستثمار في القطاع العقاري المصري يحتاج إلى ما يتراوح بين عامين وثلاثة أعوام لتنفيذه، مشيراً إلى أن الاقتصاد العالمي والاقتصاد المصري يمران بمرحلة حرجة الآن «لكن الحكومة تعمل على وضع الحلول المناسبة لتلك المرحلة».

وقال «نحن يجب علينا الاستمرار في العمل، لكن وضعنا قبل أربعة أعوام كان أفضل، الآن أقل»، مضيفاً أن الأعمال التجارية والاستثمارية تمرُّ بمراحل «نسميها أيام صيف وأخرى أيام شتاء».

ويرى العبار أن ازدهار قطاع السياحة المصرية من حيث نسبة الإشغال وأسعار الغرف الفندقية، أثَّر إيجابياً علي إيرادات قطاع الفنادق بالمجموعة.

وأضاف أن مجموعته افتتحت فندقها التاسع في منطقة الساحل الشمالي باستثمارات بلغت نحو 200 مليون دولار، «الساحل الشمالي حديث الساعة الآن في المنطقة العربية»

وأعلنت شركة إعمار العقارية خلال الشهر الحالي، عن نمو أرباحها في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 15 بالمئة، لتصل إلى نحو 4.9 مليار درهم، مقارنة بـ4.3 مليار درهم في النصف الأول من عام 2022.

وعن « كوب 28»، قال العبار إن وجود ذلك التجمع للمرة الثانية في المنطقة العربية يعدُّ رسالة مفادها أن دولة الإمارات العربية المتحدة «تهتم بالمبادئ الخاصة بالمناخ».

وقال «نحن كشركات كبرى عاملة في الإمارات ومصر لا بدَّ من المشاركة في التوجهات العامة، حيث سيكون ذلك في مصلحة الاقتصاد الوطني، لذلك سنشارك في المسؤولية».