قالت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم- حي دبي للتصميم، إن إطلاق «أسبوع دبي للموضة» سيكون من أهم الفعاليات الثابتة في الشرق الأوسط.

وأشارت البستكي في حديث لـ«CNN الاقتصادية» إلى أن «الوقت مثالي لدبي لتبادر وتمسك بزمام الأمور».

وينطلق الموسم الأول من «أسبوع دبي للموضة» في الفترة من 10 إلى 15 مارس آذار 2023، وقالت إن «أسبوع دبي للموضة» تطور من إرث وخبرة «أسبوع الموضة العربي» (AFW).

وأضافت البستكي أن «أسبوع دبي للموضة» يعتمد على مكانة دبي العالمية، وسيكون بمنزلة ختم موافقة للمصممين الذين يطورون علاماتهم التجارية عالمياً.

أسبوع دبي للموضة الخامس عالمياً

وستقام عروض الأزياء في «حي دبي للتصميم» وفي أنحاء مختلفة في دبي، كما سيقدم «أسبوع دبي للموضة» عروضاً موسمية بالتزامن مع فعاليات «الموضة» العالمية المقرّرة، إذ سيكون فرصة المصمّمين الإقليميين والعالميين لمزيد من التعاون وبناء الشراكات مع جهات دولية راغبة في الشراء والتوزيع.

وعن التعاون مع «مجلس الأزياء العربي» ومصير «أسبوع الموضة العربي»، قالت البستكي «إن الشراكة راسخة مع مجلس الأزياء العربي في تعزيز شبكتنا الواسعة من الشركاء الدوليين والإقليميين وتعزيز مساهمة قطاع الأزياء في الاقتصاد الإبداعي».

وذكرت أن «أسبوع دبي للموضة» تطور من إرث وخبرة «أسبوع الموضة العربي» (AFW)، الذي كان أحد أكثر عروض الأزياء شهرة في المنطقة على مدار السنوات السبع الماضية، وأسهم في تقديم مئات المصممين المبدعين من أكثر من 50 دولة عبر 21 إصداراً».

الأزياء الرجالية تنتعش بسرعة

وأوضحت البستكي أن «أسبوع دبي للموضة» ينقل الجهود المبذولة إلى مستوى عالمي، مع تطوير الشراكة مع «مجلس الأزياء العربي» للاستفادة من شبكة علاقاتنا العالمية الجماعية، والتي تشمل العلاقة القيّمة مع اتحاد الأزياء الراقية والموضة (Fédération de la Haute Couture et de la Mode)، الجهة الفرنسية المنسقة لأسبوع الموضة في باريس.

وقالت «نريد من خلال (أسبوع دبي للموضة) ترسيخ مكانة دبي لتكون خامس عاصمة عالمية للموضة تماشياً مع باريس وميلانو ولندن ونيويورك».

ورداً على سؤال حول حجم صناعة الأزياء في الإمارات، قالت البستكي إن صناعة الموضة «تسير في اتجاه النمو الشامل، فالأزياء الرجالية تنتعش بسرعة»، ولفتت إلى «بيانات غرفة تجارة دبي التي ترصد وجود فرص في مجالَي الموضة والجمال غير مستغلة، نرى أن هناك الكثير من الفرص والطلب».

وأشارت إلى أن بيانات شركة «بزنس واير» تتوقع نمو سوق الأزياء العالمية إلى أكثر من 153 مليار دولار أميركي بحلول عام 2024.