ستعرض ثماني ساعات فاخرة وشخصية لأسطورة الفورمولا 1 مايكل شوماخر للبيع بالمزاد، ويمكن بيعها بأكثر من 4.8 مليون دولار.

وستعرض الساعات النادرة في نيويورك في الفترة من 3 إلى 5 مايو أيار، أي عطلة نهاية الأسبوع لسباق الجائزة الكبرى في ميامي، قبل المزاد في جنيف، سويسرا، في 13 مايو أيار، وفقاً لدار مزادات كريستيز.

وقال ريمي غيلمين، رئيس قسم الساعات في كريستيز، لشبكة CNN يوم الخميس «تمتلك عائلة شوماخر مجموعة من الساعات التي جمعها السائق البطل على مر السنين، وفي الآونة الأخيرة، قرروا التخلي عن ساعات معينة من المجموعة، حيث اعتقدوا أن جامعي الساعات سيكونون قادرين على تقدير القيمة الحقيقية للقطع».

وأضاف «نحن سعداء للغاية حقاً بالحصول على هذه الساعات ولأننا تمكنا من التعاون مع العائلة».

ستشكل المجموعة جزءاً من مزاد الساعات النادرة التقليدية لكريستيز، والتي تتكون من قطع عتيقة وحديثة من صناعة الساعات القيمة من علامات تجارية مثل أوديمار بيغيه، وإف. بي. جورنيه ورولكس.

تشمل القطع المميزة ساعة شوماخر البلاتينية إف بي جورن فاجابونيداج 1، والتي تحمل ما يقرب من نصف القيمة المقدرة للمجموعة بأكملها، مع سعر بيع متوقع يصل إلى 2.2 مليون دولار.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تباع ساعة رولكس بول نيومان دايتونا المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بمبلغ يصل إلى 440 ألف دولار، ومن المتوقع أن تباع ساعة شوماخر أوديمار بيجيه رويال أوك بمبلغ يصل إلى 280 ألف دولار.

سميت ساعة رولكس على اسم طريق دايتونا الدولي لسباق الدراجات النارية في فلوريدا، وفقاً لجيلمين، الذي وصف الساعة بأنها «واحدة من أكثر الساعات شهرة التي صنعتها رولكس على الإطلاق».

ساعات مايكل شوماخر
ساعة رولكس بول نيومان دايتونا المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ

ساعة من الذهب الأبيض

قُدمت ساعة رويال أوك كرونوغراف المصنوعة من الذهب الأبيض هدية شخصية للفائز ببطولة العالم للفورمولا 1 سبع مرات من معلمه الأول والرئيس التنفيذي السابق لفيراري جان تود، وفقاً لدار المزادات.

وقالت دار كريستيز إنه تم تقديم الساعة هدية إلى شوماخر في عيد الميلاد عام 2003، وتحتفي تصميماتها بستة انتصارات في البطولة حققها حتى ذلك الوقت، ويحاط قرص التسجيل الذي يبلغ 30 دقيقة بست نجوم، كما تظهر هناك رسومات لشارة الحصان الجامح الشهيرة لفريق فيراري وخوذة سباق شوماخر الحمراء.

وقال غيليمين «إنها ساعة فريدة من نوعها، عندما ترى الساعة من بعيد، تعرف أنها شيء مميز وأنها تتحدث إلى مايكل شوماخر».

هدية بطولة العالم السابعة

كانت ساعة فاجابونداج 1 البلاتينية أيضاً هدية من تود، ولكن لعيد الميلاد التالي، لذلك، على الرغم من أنها تحتوي على ميزات مماثلة، فإن قرصها الأحمر المذهل يستضيف رموزاً تمثل البطولة السابعة التي فاز بها شوماخر لنفسه ولفيراري.

تم بيع نموذج أولي للساعة في عام 2003 لصالح مؤسسة معهد باريس للدماغ، والتي يعد شوماخر وتود من الأعضاء المؤسسين لها، وفقاً لدار المزادات.

«هذه الساعات مخصصة للأشخاص الذين يتابعون الفورمولا 1، والذين تابعوا، مثلي، مايكل شوماخر عندما كان يتسابق».

وأضاف غيليمين «أنها مجرد قطعة حقيقية من التذكارات والتاريخ، وعلاوة على ذلك، فإن هاتين الساعتين مهمتان لصناعة الساعات».

تعرض شوماخر لإصابة في الدماغ بعد تعرضه لصدمة شديدة في الرأس خلال حادث تزلج في عام 2013، ولم يظهر علناً منذ ذلك الحين.