توشك شركة الرحلات الاستكشافية الهندية «أدفينشر أوفرلاند» على إطلاق «أطول رحلة بالحافلة في العالم»، والتي ستستغرق نحو شهرين في السفر براً من إسطنبول إلى لندن.

وتغادر الرحلة التي تضم نحو 30 مسافراً من أكبر مدينة في تركيا، وتتجول في 22 دولة أوروبية، مروراً بالبلقان وأوروبا الشرقية والدول الاسكندنافية وأوروبا الغربية، ووصولاً إلى عاصمة المملكة المتحدة.

أطول رحلة

وتسير الحافلة في طريق يبلغ طوله 12 ألف كيلومتر، على أن تبدأ الرحلة التي تستغرق 56 يوماً في السابع من أغسطس آب القادم، وتنتهي في الأول من أكتوبر تشرين الأول.

وتقدّر تكلفة حزمة الرحلة الكاملة بنحو 24,300 دولار، وتشمل وجبة إفطار يومياً إلى جانب 30 وجبة غداء وعشاء، بالإضافة إلى جميع الإقامات في الفنادق، كما تسمح الشركة لكل راكب بإحضار حقيبتين معه.

حافلة فاخرة خاصة

التصميم الداخلي لحافلة أطول رحلة في العالم
التصميم الداخلي لحافلة أطول رحلة في العالم

توفر الشركة الهندية حافلة فاخرة خاصة ليتمتع المسافرون بالاسترخاء على مقاعد قابلة للتعديل مع مساحة واسعة للأرجل والاستفادة من منافذ «يو إس بي» و«إيه يو إكس»، وصينية قابلة للطي وحوامل لزجاجة وكوب.

واستوحي تصميم الحافلة جزئياً من حافلات الرحلات البرية «درب الهيبيز» التي جابت العالم خلال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

وأسس رواد الأعمال توشار أغاروال وسانجاي مادان شركة «أدفينشر أوفرلاند» عام 2012، بعدما نظّموا العديد من الرحلات البرية الاستكشافية من الهند إلى لندن، وكذلك رحلات عبر أيسلندا وروسيا، قبل تقديم أول رحلة بالحافلة عبر القارات.

وقال أغاروال في بيان «فحصنا كل طريق في كل بلد سنمر بها لضمان أن تكون الرحلة سلسة بحيث يمكن للمشاركين في الرحلة إلى لندن ركوب الحافلة وهم على علم وثقة بأنهم في أيدٍ أمينة».

وتحقق الرحلة المقررة من إسطنبول إلى لندن رقماً قياسياً كأطول رحلة بالحافلة في العالم، والتي تتجاوز أطول خط حافلات في العالم حالياً يمتد لمسافة 6200 كيلومتر، ويربط ليما في بيرو، وبريو دي جانيرو في البرازيل، بحسب موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية.

(كتبت – تمارا هاردنغهام جيل، CNN).