أعلنت شركة «تويوتا»، يوم الأربعاء، اعتزامها ضخ استثمارات بقيمة 2.1 مليار دولار بالبنية التحتية لمصنع البطاريات الخاص بها بولاية نورث كارولينا الأميركية.

وأوضحت الشركة في بيان لها على موقعها الإلكتروني أن الاستثمارات الجديدة سترفع إجمالي استثمارات الشركة في المصنع إلى 5.9 مليار دولار، مشيرةً إلى أنها تتزامن مع اتجاه الشركة نحو الحياد الكربوني.

ووفقاً للبيان فإن المصنع سيصبح مركزاً لشركة «تويوتا» لتطوير وإنتاج بطاريات «الليثيوم أيون» لدعم محفظتها المتنامية من السيارات الكهربائية، ومن المقرر أن يبدأ التشغيل في عام 2025 بستة خطوط لإنتاج البطاريات، 4 للسيارات الكهربائية الهجينة و2 للسيارات الكهربائية.

وأضافت الشركة أنها تعمل على تجميع سيارة دفع رباعي جديدة تعمل بالبطاريات بمصنعها بولاية كنتاكي بدايةً من عام 2025 باستخدام إنتاج مصنع نورث كارولينا.

وقالت «تويوتا» إن قرار تجميع السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات يأتي في ضوء إيمانها بأهمية هذا النوع من المركبات والتزامها بإنتاج سيارات تلائم احتياجات السوق.

وكانت الشركة قد استثمرت ما يقرب من ثمانية مليارات دولار على مدار العامين الماضيين في عمليات تصنيع السيارات الكهربائية بأميركا.