يحتفل مصرف الإمارات للتنمية بفوزه بجائزة «أفضل مصرف للشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» ضمن جوائز مجلة «ميد» للتميز المصرفي.

وتعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة العمود الفقري للتنوع الاقتصادي، وهي تلعب دوراً رئيسياً في تنشيط العجلة الاقتصادية وخلق تنوع وتكافؤ في فرص العمل حيث تسهم في الاقتصاد غير النفطي للإمارات بنسبة 64 في المئة.

ويتنافس المرشحون للجائزة وفقاً لعدة معايير، مثل الأداء المالي للمصرف، وعروض المنتجات والخدمات، ورضا المتعاملين، والمساهمة في تطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.

ووفر المصرف، منذ إعلان خطته الخمسية عام 2021، تمويلات مباشرة بنحو نصف مليار دولار (2.12 مليار درهم ) للشركات المتوسطة وصغيرة الحجم.

ووصلت قيمة التمويلات ضمن برنامج ضمان التمويل بالتعاون مع مصارف شريكة إلى 220 مليون دولار )813 مليون درهم.(

وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: «يعتبر نجاحنا في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحيوي نتيجة قدرتنا على الابتكار وتوفير الحلول المناسبة لتلبية احتياجات هذه الشركات ومعالجة التحديات التي تواجهها، كما نسعى بشكل دائم إلى تسهيل وصول هذه الشركات إلى التمويل، وسنواصل دعم هذه الشركات عبر تعزيز منتجاتنا الرقمية وتبسيط عمليات طلب التمويل».

ويبقى الهدف في توفير تمويلات بنحو 8 مليارات دولار (30 مليار درهم) بحلول عام 2026، تتوزع على خمسة قطاعات هي الطاقة المتجددة، والصناعة، والتكنولوجيا المتقدمة، والرعاية الصحية، والأمن الغذائي.