أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية « أدنوك» في بيان يوم الاثنين، زيادة الحصة المطروحة للاكتتاب من أسهم شركة «أدنوك للغاز» من أربعة في المئة إلى خمسة في المئة.

وقررت الشركة المملوكة لحكومة أبوظبي، زيادة عدد الأسهم المطروحة في سوق أبوظبي للأوراق المالية من 3.7 مليار سهم إلى 3.84 مليار سهم

وفُتح باب الاكتتاب العام لأسهم «أدنوك للغاز» في سوق أبوظبي للأوراق المالية، يوم الخميس الماضي، بنطاق سعري بين 2.25 درهم (0.6 دولار) و2.43 درهم للسهم.

وأضافت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني، أن قرار زيادة الحصة التي ستطرحها من أسهم «أدنوك للغاز» جاء بناء على الطلب الكبير من المستثمرين على جميع شرائح الطرح.

أكبر اكتتاب في سوق أبوظبي

وقالت شركة «أدنوك» إن الاكتتاب العام سيكون أكبر إدراج على الإطلاق في سوق أبوظبي للأوراق المالية، مشيرة إلى أن قيمة الطرح ستتراوح بين 2.4 و2.5 مليار دولار (8.6 مليار درهم إلى 9.3 مليار درهم إماراتي).

ورفعت الشركة الحصة المتاحة للمستثمرين الأفراد من الأسهم المطروحة من عشرة في المئة إلى 12 في المئة، كما زادت الحصة المخصصة للموظفين والمتقاعدين الإماراتيين بشركات المجموعة المقيمين في الدولة إلى أربعة في المئة من اثنين في المئة، وحجزت 84 في المئة المتبقية من الأسهم في الطرح العام الأولي للمستثمرين من المؤسسات.

وخصص العديد من الصناديق، من بينها صندوق أبوظبي للتقاعد وجهاز الإمارات للاستثمار، 850 مليون دولار للاكتتاب كمستثمرين أساسيين في الطرح الأولي.

تلبية احتياجات الغاز الإماراتي

تدير «أدنوك للغاز» 95 في المئة من إجمالي احتياطيات الغاز الطبيعي في دولة الإمارات التي تمتلك سابع أكبر احتياطي للغاز الطبيعي على مستوى العالم.

وتوفر الشركة نحو 60 في المئة من الاحتياجات المحلية، كما تمتلك مجموعة واسعة من العملاء في أكثر من 20 دولة.

ومن المقرر غلق باب الاكتتاب في الطرح العام الأولي للشركة في الأول من مارس آذار، كما سيتم إعلان السعر النهائي للطرح في الثالث من مارس آذار، على أن يبدأ الإدراج والتداول في 13 مارس آذار.

.