تراجعت أرباح «أرامكس»، المدرجة في سوق دبي المالي، بنسبة 49% لتصل إلى 24 مليون درهم في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 47 مليون درهم في الربع المقابل من العام الماضي، وفقاً لبيان بالموقع الرسمي للشركة.

وحققت «أرامكس» إيرادات بنحو 1.43 مليار درهم في الربع الأول من العام الجاري مدفوعة بالأداء المستقر الذي حققه قطاع خدمات الشحن الدولي السريع ومرونة قطاعي خدمات الشحن والخدمات اللوجستية وحلول إدارة سلسلة التوريد.

وسجّلت إيرادات مستقرة مع زيادة في إجمالي الربح بنسبة أربعة في المئة على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2023 وسط الرياح المعاكسة العالمية.

وأشارت الشركة في بيانها إلى أنها وسط تراجع حجم الشحنات العالمية، واصلت أرامكس تقديم أداء مرن في الربع الأول من عام 2023، مع إحراز مزيد من التقدم في تنفيذ استراتيجيتها.

وبلغ إجمالي الإيرادات 1.43 مليار درهم إماراتي، بانخفاض طفيف بنسبة واحد في المئة على أساس سنوي، متفوقاً على نظرائه العالميين.

وتحسن إجمالي الربح بنسبة 4% على أساس سنوي إلى 358 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2023، مدفوعاً بالنمو الموحد في أعمال «إكسبرس العالمية» فضلاً عن الدعم الإضافي الناتج عن استحواذ MyUS «ماي يو إس»، ما يعكس استثمار أرامكس المستمر في مبادرات تعظيم الكفاءة وتحسين التكلفة خلال الدورة الاقتصادية.

وبلغ هامش الربح الإجمالي للربع الأول من عام 2023 نسبة 25 في المئة.

وانخفضت تكاليف المصروفات الإدارية والعمومية ومصروفات البيع للأعمال العضوية -التي يستثنى منها تأثير «ماي يو إس»- بنسبة ثلاثة في المئة على أساس سنوي، فيما ارتفعت تكاليف المصروفات الإدارية والعمومية ومصروفات البيع الموحدة للمجموعة بنسبة 6 في المئة، ويعود ذلك إلى احتساب التكاليف المتعلقة بصفقة الاستحواذ على منصة «ماي يو إس».