أعلنت شركة « إنفيديا» الأميركية للتكنولوجيا، يوم الأربعاء، عن نتائج أعمالها الفصلية للربع الأول من العام الجاري (المنتهي في الثلاثين من أبريل نيسان)، والتي تجاوزت تقديرات المحللين، ووفقاً لبيانات الشركة قفزت الإيرادات خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 19 في المئة، على أساس ربع سنوي، إلى 7.19 مليار دولار، لكنها هبطت بنحو 13 في المئة على أساس سنوي.

ووفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة في الولايات المتحدة، سجّلت ربحية السهم ارتفاعاً بنحو 28 في المئة على أساس سنوي و44 في المئة على أساس ربع سنوي، لتصل إلى 0.82 دولار.

وأظهرت البيانات ارتفاع صافي ربح الشركة على أساس سنوي بنحو 26 في المئة إلى 2.04 مليار دولار مقابل 1.61 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفعت الأرباح التشغيلية بنحو 15 في المئة على أساس سنوي إلى 2.14 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 1.86 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفضت النفقات التشغيلية للشركة بنحو 30 في المئة على أساس سنوي إلى 2.50 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 3.56 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت توقعات الشركة إلى تحقيقها إيرادات بقيمة 11 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري وارتفاع النفقات التشغيلية إلى 2.71 مليار دولار.