تدرس الشركة المتحدة للإلكترونيات «إكسترا» السعودية احتمالية طرح أسهم وحدة الخدمات المالية التابعة لها للاكتتاب العام، على أن تعلن لاحقاً عن أي تطورات متعلقة بهذه الخطوة.

وقالت الشركة في بيان على السوق المالية السعودية «تداول» يوم الثلاثاء، «نعمل حالياً على تقييم عدد من الخيارات الاستراتيجية المتعلقة بأنشطة التمويل الاستهلاكي، بما في ذلك احتمالية إجراء طرح عام أولي لوحدة الخدمات المالية (تسهيل للتمويل)»، إحدى الشركات التابعة لـ«إكسترا».

وأوضحت «إكسترا» أن هذه الخطوة لا تزال تخضع لاستكمال الدراسات المتعلقة بالنواحي المالية والتقنية والقانونية، إضافةً إلى إكمال الإجراءات التنظيمية اللازمة والحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات التنظيمية.

وجاء بيان الشركة بعدما انتشرت تقارير لوكالة رويترز أمس الاثنين عن أن «إكسترا» تخطط لطرح وحدتها «تسهيل» للاكتتاب العام، وقد عينت بنك «إتش إس بي سي» لتولي ترتيبات الطرح.

وأعلنت «إكسترا» في بداية الشهر الجاري ارتفاع إجمالي أرباحها في الربع المنتهي 31 مارس آذار، بنسبة 8.17 في المئة إلى 313.88 مليون ريال سعودي (83.69 مليون دولار)، مقارنة بالربع ذاته من العام السابق، كما حققت إيرادات بلغت 1.4 مليار ريال في الفترة ذاتها.