توصلت «أمازون» وإحدى الشركات التابعة لها إلى تسويات تُقدر بـ 30.8 مليون دولار مع لجنة التجارة الفيدرالية الأميركية، يوم الأربعاء، تتعلق بانتهاكات خصوصية المستخدمين من قبل شركة «أليكسا» المسؤولة عن المساعد الصوتي الذكي، و«رينج» مقدمة الكاميرات الذكية.

ووافقت «أمازون» على دفع 25 مليون دولار لتسوية مزاعم انتهاكها لحقوق خصوصية الأطفال عندما فشلت في حذف تسجيلات «أليكسا» بناءً على طلب الوالدين، واحتفظت بها لفترة أطول من اللازم، وفقاً للوثائق في محكمة فيدرالية في سياتل.

بينما ستدفع «رينج» نحو 5.8 مليون دولار لتسوية قضية تتعلق بسوء التعامل مع مقاطع فيديو العملاء، وفقاً لدعوى منفصلة في محكمة فيدرالية في مقاطعة كولومبيا.

وتزعم اللجنة الفيدرالية أن «رينج» منحت الموظفين وصولاً غير مقيد إلى مقاطع الفيديو مستخدمة أنظمة أمان منازل العملاء، وتتضمن الدعوى أن أحد موظفي الشركة شاهد آلاف تسجيلات الفيديو، لما لا يقل عن 81 مستخدماً بين يونيو حزيران وأغسطس آب 2017.

وقال موقع «أمازون» في بيان «بينما نختلف مع مزاعم لجنة التجارة الفيدرالية فيما يتعلق بكل من أليكسا ورينج، وننكر انتهاك القانون، إلا أن هذه التسويات أنهت هذه القضايا بشكل كامل».

وفي فبراير شباط 2019، غيّرت «رينج» سياساتها بحيث لا يتمكن موظفو الشركة من الوصول إلى الفيديوهات الخاصة بالعميل إلا بموافقة هذا الشخص.

(رويترز).