أعلنت شركة « أدنوك للغاز» الإماراتية، يوم الخميس، عن توقيع اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال بقيمة تتراوح من 1.65 إلى ملياري درهم (440 إلى 550 مليون دولار) مع شركة «بتروتشاينا» وهي واحدة من أبرز منتجي وموزعي النفط والغاز في الصين.

يلعب الغاز الطبيعي دوراً محورياً في جهود التحول نحو الطاقة النظيفة نظراً لانخفاض انبعاثاته الكربونية مقارنةً بغيره من أنواع الوقود الأحفوري الأخرى، وتواصل «أدنوك للغاز» التزامها بتوفير إمدادات موثوقة ومستدامة من الغاز الطبيعي لتلبية الطلب المتنامي في الأسواق المحلية والعالمية.

قال أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز «تعزز هذه الاتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى شركة (بتروتشاينا) حضورنا في واحدة من أسرع أسواق الغاز نمواً في العالم».

ويمثل الغاز الطبيعي المسال مادة خاماً مهمة لسلاسل القيمة الصناعية، إذ يتيح تعدد استخداماته الاستفادة منه في مجموعة واسعة من الصناعات بما يعزز النمو الاقتصادي.

1626820

التوسع في الأسواق الآسيوية

ويأتي الإعلان عن هذه الاتفاقية مع شركة «بتروتشاينا» الصينية بعد إعلان «أدنوك للغاز» عن إبرام عدة اتفاقيات أخرى لبيع الغاز الطبيعي المسال مع شركات مختلفة حول العالم، بما في ذلك، الاتفاقيات التي أُبرمت مع شركة «اليابان لاستكشاف البترول المحدودة» (جابيكس)، و«توتال إنرجيز»، و«مؤسسة النفط الهندية المحدودة».

و«أدنوك للغاز» هي إحدى أكبر شركات الطاقة المتكاملة في العالم، وتدير نحو 95 في المئة من إجمالي احتياطيات الإمارات من الغاز، وتحظى بقاعدة واسعة من العملاء في أكثر من 20 دولة حول العالم.