حددت شركة مياهنا السعودية المتخصصة في البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، النطاق السعري لطرحها العام الأولي، ليتراوح بين 10.5 ريال و11.5 ريال للسهم الواحد.

جاء ذلك في إفصاح على بورصة تداول، لشركة السعودي الفرنسي كابيتال بصفتها مديراً للاكتتاب، وشركة السعودي الفرنسي كابيتال وشركة المجموعة المالية هيرميس السعودية بصفتهما المستشارين الماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية للطرح العام الأولي للشركة.

وكشف الإفصاح عن خطط مياهنا لبيع حصة تمثل 30 في المئة، ما يعادل نحو 48.2 مليون سهم، بنطاق سعري يتراوح بين 10.5 ريال و11.5 ريال للسهم الواحد من خلال الطرح العام الأولي.

وأشارت شركة مياهنا في بيان رسمي، إلى انتهاء فترة بناء سجل الأوامر في الثاني من مايو أيار المقبل، كما حددت التاسع من الشهر ذاته ليكون الموعد النهائي لتقديم طلبات الاكتتاب.

ومن المقرر أيضاً طرح 9.6 مليون سهم تمثل نسبة 20 في المئة من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين الأفراد، على أن تبدأ فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد في 21 مايو أيار وتنتهي في 22 من الشهر ذاته.

وتشمل فئة المكتتبين الأفراد كلاً من الأشخاص السعوديين، أو أي شخص غير سعودي مقيم أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي؛ ممن لديهم حساب بنكي لدى إحدى الجهات المستلمة، ويحق لهم فتح حساب استثماري مع مؤسسة سوق مالية، وفقاً لما أوردته مياهنا.

تنتشر عمليات شركة مياهنا في ثماني مدن سعودية، علماً أنها تحقق 12.3 في المئة معدل نمو سنوي مركب بين عامي 2021 و2023، كما شهد هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب نمواً من 36.9 في المئة إلى 43.8 في المئة خلال الفترة ذاتها.

كما تملك الشركة مجموعة من المشاريع التراكمية التي بلغ إجمالي قيمتها الحالية نحو 11.3 مليار ريال (ما يعادل 3.01 مليار دولار).