ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج خلال التعاملات المبكرة يوم الخميس مع تحول اهتمام المتعاملين إلى أرباح الشركات، في حين حدت المخاوف الجيوسياسية من المكاسب.

وارتفع المؤشر السعودي الرئيسي 0.1 بالمئة، مدعوماً بارتفاع سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك البلاد، واحداً بالمئة، وزيادة سهم البنك السعودي الفرنسي بنسبة 0.8 بالمئة.

وأعلن البنك السعودي الفرنسي صافي أرباح فصلية قدره 1.15 مليار ريال (306.6 مليون دولار) مقارنة بـ1.08 مليار ريال قبل عام.

وقالت مجموعة فقيه للرعاية الصحية، إحدى أكبر مجموعات المستشفيات الخاصة في السعودية، أمس الأربعاء إنها تخطط للمضي قدماً في بيع حصة 21.47 بالمئة من الأسهم الحالية والجديدة في طرح عام أولي.

وارتفع مؤشر دبي الرئيسي 0.2 بالمئة بقيادة ارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.9 بالمئة بعد أن أعلن البنك نتائج أفضل من المتوقع للربع الأول من العام.

وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني أرباحاً صافية قدرها 6.7 مليار درهم (1.82 مليار دولار) للأشهر الثلاثة الأولى من العام، مقارنة بستة مليارات درهم العام الماضي، متجاوزاً تقديرات المحللين البالغة 4.5 مليار درهم، وفقاً لبيانات مجموعة بورصات لندن.

وفي أبوظبي، استقر المؤشر الرئيسي وسط تداولات متقلبة.

وتراجعت معظم بورصات الخليج في الجلسات القليلة الماضية، وسط تصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران ومع تكثيف إسرائيل هجومها على غزة.

وارتفع المؤشر القطري 0.4 بالمئة، مع تقدم سهم مصرف قطر الإسلامي 1.6 بالمئة.

وقفز سهم شركة بلدنا لمنتجات الألبان، التي لا تُعدّ جزءاً من المؤشر، أكثر من ثلاثة بالمئة، بعد توقيع عقد بقيمة 3.5 مليار دولار لبناء مزرعة للحليب المجفف في منطقة أدرار جنوب الجزائر.

كما أعلنت الشركة ارتفاعاً حاداً في أرباح الربع الأول.