تسرح شركة ستيلانتيس -الشركة الأم لشركة كرايسلر- ما يصل إلى 2450 عاملاً من مصنعها لتجميع الشاحنات في وارن خارج ديترويت بولاية ميشيغان الأميركية، مع انتهاء شركة صناعة السيارات من إنتاج شاحنة رام 1500 كلاسيك.

وقالت الشركة إن عمليات التسريح ستدخل حيز التنفيذ في وقت مبكر من 8 أكتوبر تشرين الأول 2024، إذ ينتقل المصنع من نمط التشغيل بنظام الورديتين إلى نمط التشغيل بنظام الوردية الواحدة، مضيفة أن إنتاج جيب واجونير في المنشأة نفسها سيظل بنظام الورديتين.

مع انتهاء إنتاج رام 1500 كلاسيك في وقت لاحق من هذا العام، تحول الشركة تركيزها إلى شاحنة رام 1500 تريدسمان المنتجة في منشأة التجميع في ستيرلينغ هايتس.

وقال متحدث باسم الشركة «قدمنا ​​رام 1500 تريدسمان الجديدة لعام 2025 بقيمة ومحتوى لا يصدقان»، معقباً «الهندسة الكهربائية المطورة تسمح بتقنيات جديدة مفيدة للأساطيل التجارية لتحسين التتبع وتحسين أنظمة السلامة».

يوجد نحو 3700 عامل في المصنع يمثلهم اتحاد عمال السيارات المتحدين، وأكدت شركة ستيلانتيس أن أعضاء النقابة الذين سيسرحون سيحصلون على 52 أسبوعاً من إعانات البطالة التكميلية التي تدفعها الشركة، و52 أسبوعاً من مساعدة الانتقال، كما سيحصلون على عامين من تغطية الرعاية الصحية.

أبرم اتحاد عمال السيارات المتحدين صفقات عمل جديدة مع ستيلانتيس في الخريف الماضي، بعد إضراب تاريخي دام ستة أسابيع.

التسريح الجديد للعمال هو أحدث قرار في سلسلة من تدابير خفض التكاليف التي ينفذها الرئيس التنفيذي كارلوس تافاريس في عمليات الشركة الأميركية.

في يوم المستثمر للشركة في يونيو حزيران 2024 أشار تافاريس إلى نقاط ضعف في اثنين على الأقل من مصانع الشركة، لكنه رفض تسميتهما.

(رويترز)