تحوم القيمة السوقية للعملات المشفرة حول أدنى مستوياتها في شهر، وسط ضغوط متزايدة من اقتراب تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها في حالة عدم رفع سقف الدين، وكذلك بيانات أسعار المستهلكين في بريطانيا التي جاءت أعلى من التوقعات في أبريل نيسان، لتتفاقم المخاوف حيال أسواق الأسهم والعملات بشكل عام.

بيتكوين تتراجع نحو 4% في أسبوع

خسرت « بِتكوين» أكثر من 500 دولار من قيمتها خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، وكانت شهدت يوم الأربعاء تراجعاً بنحو 2.3 في المئة، لتقترب من مستويات 26 ألف دولار مجدداً، وهي الأدنى في نحو شهر.

بدورها، تراجعت ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم «الإيثريوم» أكثر من اثنين في المئة، الخميس، لتتفاقم خسائرها خلال تداولات الأربعاء حين فقدت 2.2 في المئة من قيمتها، لتسجل 1780 دولاراً، وهو الأدنى في أسبوعين، حسب ما تشير بيانات موقع «كوين ماركت كاب».

هذه الانخفاضات شملت بدورها العملات الأكثر رواجاً عالمياً، مثل «بي إن بي» و«كاردانو» و«اكس آر بي» و«دوجكوين»، التي تراجعت بنسب بين واحد و2.2 في المئة.

أعلى نسبة هبوط لعملة «بيبي» حديثة الشهرة

بعد الارتفاع الهائل في منتصف أبريل نيسان، انخفض سعر «بيبي» بشكل كبير منذ بداية مايو أيار وحتى 25 مايو أيار.

ويشير موقع «كوين ماركت كاب» إلى تراجع «بيبي» نحو 66 في المئة من أعلى مستوى سجلته في أوائل مايو الجاري ليتم تداولها الآن عند 0.000001396 دولار بسبب عمليات البيع الواسعة لها.

كما تراجعت العملة 12 في المئة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

انهيار كبير في سوق الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)

تكبدت أكبر مجموعتين لتداول الرموز غير القابلة للاستبدال خسائر ضخمة في مبيعاتها خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

فقد تراجع حجم المبيعات في سوق الرموز غير القابلة للاستبدال 22.3 في المئة من قيمته خلال يوم واحد.

وكان أكبر الخاسرين مجموعة «راد كاتس» التي هبطت قيمتها بنحو 74 في المئة وسط تراجع حجم تداولاتها بنحو 67 في المئة.