تعرَّضت إحدى أكبر منصات العملات المشفرة في العالم (كوين بيس) إلى خلل تقني أدى إلى رؤية العديد من المستخدمين «رصيداً صفرياً» عند فتح حساباتهم، ما أثار حالة ذعر بين عملاء المنصة.

وتزامن هذا الخلل مع ارتفاع مفاجئ كبير يوم الأربعاء في سعر عملة البتكوين المشفرة، إذ صعدت بنسبة 6.18 في المئة لتجاوز 61 ألف دولار، مسجلة أعلى مستوياتها منذ نوفمبر تشرين الأول 2021.

وفي محاولة لتهدئة المستخدمين، لفت المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للمنصة، براين أرمسترونغ، على حسابه الخاص على منصة إكس (تويتر سابقاً)، إلى احتمالية أن تكون الزيادة في حركة المرور قد تسببت في تعطيل الخدمة.

كما غرّد فريق دعم (كوين بيس) قائلاً: «ندرك أن بعض المستخدمين قد يرون رصيداً صفرياً لحساباتهم، وقد يواجهون أخطاء في الشراء أو البيع، يقوم فريقنا بالتحقيق في هذا الأمر، وسيقدم تحديثاً قريباً»، وأكّد الفريق أن أصول المستخدمين آمنة.

.

وتسببت هذه المخاوف في انخفاض سهم (كوين بيس) بنسبة 1.84 في المئة في تعاملات ما بعد إغلاق السوق الأميركية، ليصل إلى 196.62 دولار، بعدما أغلق جلسة الأربعاء مرتفعاً بنسبة 0.79 في المئة عند 200.80 دولار.

كما غرّد أرمسترونغ مشيراً إلى عودة الخدمة تدريجياً بعد العطل الذي نجم عن زيادة عدد زيارات موقع المنصة بنحو عشرة أضعاف تقريباً، مؤكداّ مواصلة عمل فريقه على حلول لتوسيع حركة المرور تلقائياً، والقضاء على أي اختناقات متبقية في الخدمة.

.