انخفضت طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة في 11 شهراً، ما يشير إلى أن المخاوف من تدهور سوق العمل كانت مبالغاً فيها وأن التحسن التدريجي في سوق العمل لا يزال قائماً.

وتراجعت الطلبات الأولية لإعانات البطالة إلى 233 ألفاً في الأسبوع المنتهي 3 أغسطس 2024، من 250 ألفاً في الأسبوع السابق، ومقابل توقعات بلغت 240 ألفاً، وفقاً لبيانات وزارة العمل الصادرة يوم الخميس.

وكتب الاقتصادي جوزيف بروسويلاس في صباح يوم الخميس لشبكة CNN «أي شيء مماثل لهذه البيانات يميل إلى الإشارة إلى سوق عمل صحي إلى حد ما».

وتأتي البيانات في الوقت الذي تحاول فيه وول ستريت التعافي من هزيمة السوق الناجمة عن تقرير الوظائف الأضعف من المتوقع لشهر يوليو والذي أظهر ارتفاع البطالة إلى 4.3 في المئة.

وأدى القلق من تباطؤ الاقتصاد الأميركي بسرعة أكبر من المتوقع إلى زيادة الخسائر في جميع المؤشرات الأميركية الرئيسية الثلاثة يوم الاثنين، مع انخفاض مؤشر داو جونز عند نقطة واحدة بأكثر من 2.6 في المئة.

وقال كريس لاركين، المدير الإداري للتداول والاستثمار لدى إي تريد، لشبكة CNN «إن بيانات مطالبات البطالة الصادرة يوم الخميس قد تخفف بعض المخاوف التي أثارها تقرير الوظائف الخفيفة الأسبوع الماضي».

ومع ذلك، مع بدء المستثمرين في تحويل تركيزهم من سوق العمل إلى تقرير التضخم الرئيسي لمؤشر أسعار المستهلك يوم الأربعاء المقبل، يرى لاركين أنه من غير الواضح إلى أي مدى سيحرك هذا مؤشر المعنويات.