نجح نادي العين الإماراتي في الفوز بسداسية أمام نظيره أوكلاند سيتي، أمس الأحد، في المباراة التي جمعت الفريقين في الدور التمهيدي الأول من بطولة كأس الإنتركونتيننتال.

وسجل العين سداسية؛ سفيان رحيمي ثنائية، ثم أليخاندرو روميرو كاكو، وماتياس بالاسيوس، وسيكو بابا جاساما، وفابيو كاردوسو، ليحقق فوزاً كبيراً في الدوري التمهيدي الأول من البطولة العالمية.

العين الإماراتي في مواجهة الأهلي المصري

من خلال فوز نادي العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، نجح في العبور إلى الدور التمهيدي الثاني، من أجل أن يقابل النادي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي فريقا العين والأهلي، يوم 29 أكتوبر المقبل، في استاد القاهرة بمصر من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي أمام بطل أميركا الجنوبية.

وتُعد المواجهة العربية بين العين الإماراتي والأهلي المصري، مواجهة قوية بين البطلين في كل قارة، وفي ما يلي مواجهة في القيمة السوقية وأغلى اللاعبين.

القيمة السوقية للاعبين

تبلغ القيمة السوقية المجمعة للاعبي نادي العين الإماراتي نحو 48.05 مليون دولار (46.3 مليون يورو)، ونجح في الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا مرتين.

في حين تبلغ القيمة السوقية المجمعة للاعبي النادي الأهلي المصري نحو 31.07 مليون دولار (28.4 مليون يورو)، ونجح في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا 12 مرة.

أغلى اللاعبين في العين الإماراتي

وفقاً لموقع ترانسفير ماركت، المتخصص في رصد القيمة السوقية للاعبين، فقد جاءت قائمة أغلى اللاعبين في نادي العين الإماراتي كالآتي:

سفيان رحيمي: 8.8 مليون دولار (8 ملايين يورو).

كاكو: 5.5 مليون دولار (5 ملايين يورو).

كودجو فو دوه لابا: 4.4 مليون دولار (4 ملايين يورو).

فابيو كاردوسو: 3.8 مليون دولار (3 ملايين يورو).

ماتياس سيغوفيا:.3.3 مليون دولار (3 ملايين يورو).

أغلى اللاعبين في الأهلي المصري

ذكر موقع ترانسفير ماركت، قائمة بأغلى 5 لاعبين في النادي الأهلي المصري، وفقاً للقيمة السوقية، وهي كالآتي:

إمام عاشور: 2.7 مليون دولار (2.5 مليون يورو).

يحيى عطية الله: 2.4 مليون دولار (2.2 مليون يورو).

رضا سليم: 2.4 مليون دولار (2.2 مليون يورو).

محمد الشناوي: 2.2 مليون دولار (2 مليون يورو).

مروان عطية: 2.2 مليون دولار (2 مليون يورو).