تخلت أسعار النفط خلال تعاملات يوم الأربعاء عن أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع، متأثرة ببيانات كشفت ارتفاع مخزونات الخام الأميركية، وسط مخاوف بشأن الطلب على النفط وتصاعد الصراع في الشرق الأوسط وأوروبا.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت ستة سنتات، أو ما يعادل 0.1 في المئة إلى 85.27 دولار للبرميل، في الساعة 8:26 مساءً بتوقيت غرينتش، بعدما قفز إلى 85.84 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة، مسجلاً أعلى مستوى منذ الأول من مايو أيار 2024.

كذلك، انخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي عشرة سنتات، أو 0.1 في المئة إلى 81.47 دولار للبرميل، للتخلي عن أعلى مستوياتها منذ 30 أبريل نيسان عند 81.96 دولار للبرميل.

وقال تاماس فارغا من شركة بي في ام «التحركات الحالية تقدم صورة مخيبة للآمال لكن هناك بوادر خضراء تشير إلى توقعات أكثر تفاؤلاً»، مضيفاً أن ارتفاع سعر خام برنت بمقدار ثمانية دولارات فوق أدنى مستوياته التي سجلها في أوائل يونيو حزيران يظهر تفاؤلاً حقيقياً بتوازن سوق النفط العالمي في نهاية المطاف.

وتأتي هذه الانخفاضات بعدما صعد الخامان القياسيان بقوة في الأسبوعين الماضيين، وكسبا أكثر من دولار للبرميل في الجلسة السابقة بعد أن أدت ضربة بطائرة بدون طيار أوكرانية إلى حريق في ميناء نفطي بميناء روسي كبير.

وفي الشرق الأوسط، حذّر وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، من «حرب شاملة» محتملة مع حزب الله اللبناني، حتى في الوقت الذي حاولت فيه الولايات المتحدة تجنب صراع أوسع بين إسرائيل والجماعة المدعومة من إيران، ما يهدد بتعطيل إمدادات النفط في المنطقة.

في غضون ذلك، قالت مصادر بالسوق يوم الثلاثاء نقلاً عن أرقام معهد البترول الأميركي إن مخزونات النفط الخام ارتفعت 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو حزيران، وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض مخزونات الخام بمقدار 2.2 مليون برميل.

وذكرت المصادر لوكالة رويترز أن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 1.077 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 538 ألف برميل، على أن تصدر البيانات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الخميس.

(رويترز)