في وقت تجتاح فيه ظاهرة «جنون ميسي» الملاعب الأميركية، ارتفعت أسعار مباراة الأحد القادم بين فريقَي «إنتر ميامي» و«لوس انجيليس إف سي» لمستوى قياسي جديد، مسجلة أعلى قيمة لها على الإطلاق في تاريخ الدوري الأميركي لكرة القدم، وفقاً لمنصة «تيك بيك».

وشهد متوسط سعر تذكرة المباريات التي يخوضها فريق «إنتر ميامي» ارتفاعاً بنحو 527 في المئة منذ انتقال ميسي للفريق، لتصل إلى 690 دولاراً مقارنةً بنحو 110 دولارات فقط قبل انضمام النجم الأرجنتيني، ويبلغ أقل سعر للتذكرة في المباراة المرتقبة نحو 785 دولاراً.

ويختلف الأمر كثيراً إذا غاب اسم ميسي عن المعادلة، فوفقاً لبيانات المنصة، فإنه من المتوقع أن تنخفض أسعار تذاكر فريق «لوس انجيليس إف سي» بنحو 80 في المئة لتصل إلى 151 دولاراً خلال المباراة القادمة للفريق، وهو الحد الأدنى المتعارف عليه لأسعار التذاكر.

ميسي في إحدى مباريات فريقه إنتر ميامي (CNN)

جنون «ميسي» يغزو الملاعب الأميركية

وأدى ظهور ميسي بالملاعب الأميركية إلى ارتفاع جنوني في أسعار تذاكر المباريات التي يظهر بها، وهو ما حدث في أول ظهور رسمي له في الموسم الجديد في مباراته ضد فريق «نيويورك ريد بولز»، حيث أدى ظهوره إلى رفع سعر التذكرة بنحو 1000 في المئة عن السعر الاعتيادي لمباريات الفريق.

وأوضح بريت غولدبرغ، الرئيس التنفيذي لمنصة «تيك بيك»، لشبكة CNN أنه من المرجح أن تستقر الأسعار عند مستواها الحالي خلال الفترة المقبلة، لكنه لم يستبعد احتمال ارتفاعها مجدداً في ظل الإقبال الجماهيري الهائل على حضور المباريات.

ارتفاع أسعار التذاكر بنسبة 1000 في المئة في أول ظهور لميسي (CNN)

وامتد «هوس ميسي» إلى خارج المستطيل الأخضر، حيث أوضحت شركة أديداس للمنتجات الرياضية ارتفاع الطلب على القميص الخاص بميسي «بمعدل غير مسبوق» منذ انضمامه إلى «إنتر ميامي» في شهر يوليو تموز الماضي، كما لفتت شركة أبل إلى زيادة معدل الاشتراكات على باقة بث مباريات كرة القدم الخاصة بالدوري الأميركي منذ انضمام اللاعب الأرجنتيني قبل شهرين من الآن.

(جوردان فالينسكي- CNN)