يبدو أن انتقال ميسي إلى إنتر ميامي الأميركي، لن يمر على اقتصاد القطاع الرياضي بسهولة، فأسعار التذاكر أخذت في الارتفاع، ووصل الهوس بنجم الكرة الأرجنتيني إلى قطاع المطاعم.

بيعت تذاكر المبارة الأولى عقب انتقال ميسي إلى إنتر ميامي المتوقعة يوم الجمعة في كأس الدوري، بنحو 110 آلاف دولار، وذلك وفقاً لبحث على موقع إعادة بيع التذاكر «فيفيد سيتس»، وهو أحد أغلى أسعار التذاكر المسجلة على الإطلاق للفريق.

كما ارتفعت أسعار بعض المقاعد بعد أن وقع نجم كرة القدم رسمياً مع فريق الدوري الأميركي لكرة القدم يوم السبت في صفقة قيل إنها تتراوح بين 50 و60 مليون دولار سنوياً.

ووفقاً لمتحدث باسم «فيفيد سيتس»، فإنه على الرغم من ارتفاع أسعار التذاكر، فإن هناك خيارات أرخص بكثير متاحة لمباراة الجمعة، إذ يبلغ متوسط السعر 487 دولاراً، علماً أن بعض المشجعين سيسافرون نحو 700 ميل لمشاهدة المباراة أمام فريق «كروز أزول» المكسيكي.

وكانت تذاكر مباراة كأس الرابطة كلفت العام الماضي بين إنتر ميامي وبرشلونة نحو نصف الثمن.

بلغ سعر ظهوره الأول في الدوري في 20 أغسطس آب ضد شارلوت نحو 288 دولاراً، إذ ارتفعت بنسبة 900 في المئة تقريباً منذ أوائل يونيو حزيران عندما بدأت التكهنات بعملية انتقال ميسي إلى إنتر ميامي لترتفع بنسبة 700 في المئة منذ ذلك الحين.

ميسي يفوز بالكرة الذهبية 7 مرات

فاز ميسي -البالغ من العمر 36 عاماً- بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات، وهو أحد أكثر الرياضيين تتويجاً على الإطلاق، كما كان جزءاً من المنتخب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم العام الماضي.

تتضمن صفقة انتقال ميسي إلى إنتر ميامي خياراً للملكية الجزئية للنادي، وخفض الإيرادات من المشتركين الجدد في خدمة البث عبر «أبل تي في».

في حدث كشف النقاب يوم الأحد، قال ميسي إنه «متحمس للغاية» لوجوده في ميامي، وقال في الملعب المزدحم «جئت إلى هنا بنفس الرغبة في المنافسة والرغبة في الفوز ومساعدة النادي على مواصلة النمو».

امتد الهوس بانتقال ميسي إلى إنتر ميامي إلى ما وراء الملاعب، إذ كشف مقهى «هارد روك» الأسبوع الماضي عن وجبة «ميسي تشيكن ساندوتش»، وهي عبارة عن صدر دجاج مقلي مقرمش على طراز ميلانو ومغطى بطبقة من البروفولون الذائب، لتعرضها للبيع الآن في فنادقها ومطاعمها.