أثارت أسطورة التنس المعتزلة سيرينا ويليامز، الجدل بعد حضورها حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث شاركت بجانب مجموعة من أبرز الرياضيين الحائزين الميداليات الذهبية، مثل لاعب التنس رافائيل نادال، ولاعبة الجمباز نادية إيلينا كومينيسي، وكانوا يحملون الشعلة كجزء من الحفل.

ولكن التقطت الكاميرات اللحظة التي أطلقت فيها لاعبة التنس، صرخة مكتومة ثم غطت فمها، وسرعان ما انتشر مقطع الفيديو لها وهي تفقد توازنها وتظهر عليها الغثيان عبر الإنترنت، حيث تبين أنها كانت تحاول التوازن على القارب بعد أن كان يتأرجح بها، فيما كانت تحاول التماسك حتى لا تسقط من القارب.

.

اعتزال سيرينا ويليامز

كانت أسطورة التنس سيرينا ويليامز، محط أنظار وسائل الإعلام خلال مسيرتها الرياضية، إلّا أنها منذ اعتزالها الرياضة عام 2022، أصبحت مشغولة أكثر بالاستثمار.

وفي حين أن ويليامز كانت تلعب رياضة التنس كانت أيضاً مستثمرة سنوات عديدة، حققت فيها ثروة ضخمة، حيث قالت ويليامز إن لديها استثمارات في 85 شركة في محفظتها الشخصية، 14 منها شركات ناشئة تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار، وتمتلك حصصاً فيها.

وقالت سيرينا ويليامز، في فيديو سابق لها «مهمتي بعد التنس هي الاستثمار»، فهي رائدة أعمال، حيث أطلقت بعد اعتزالها علامتها التجارية الخاصة بالجمال «Wyn Beauty by Serena Williams»، مع منتجات متاحة عبر الإنترنت وفي متجر بيع مستحضرات التجميل بالتجزئة «Ulta».

ثروة سيرينا ويليامز

بلغ صافي ثروة سيرينا ويليامز أكثر من 300 مليون دولار، وفقاً لمجلة فوربس في شهر مايو أيار الماضي، وبنت ثروتها من حياتها المهنية كلاعبة تنس، وصفقات تأييد، واستثمارات، ومشاريع تجارية.

واحتلت ويليامز المرتبة الـ49 في قائمة فوربس للرياضيين الأعلى أجراً في العالم لعام 2023 (المرأة الوحيدة التي وصلت إلى قائمة أفضل 50 رياضياً)، وحصلت على ما يقدر بنحو 45 مليون دولار قبل خصم الضرائب من عام 2022 إلى عام 2023، وذلك بشكل أساسي من التأييد المربح مع العلامات التجارية، أبرزها مع شركة نيكي، بعقد لمدة ثماني سنوات بقيمة 55 مليون دولار.

ومع ذلك فهي مستثمرة على مدار سنوات طويلة، ففي عام 2015، أنشأت بطلة التنس صندوق رأس المال الاستثماري الخاص بها «Serena Ventures»، من أجل الاستثمار في العديد من الشركات، من بينهم «Zigazoo»، وهو تطبيق وسائط اجتماعية للأطفال، يضم أكثر من مليون مستخدم، ولديها أيضاً خط ملابس خاص بها وهو «S by Serena»، وعلامة تجارية للمجوهرات وهي «Serena Williams Jewelry».

وتمتلك نجمة التنس أيضاً شركة إنتاج الوسائط المتعددة الخاصة بها وهي «Nine Two Six Productions»، وتشترك فيها مع شقيقتها فينوس ويليامز، حيث تم إدراجهما كمنتجات تنفيذيات في الفيلم الذي كان مرشحاً لجائزة الأوسكار، وهو فيلم الملك ريتشارد.

وتمتلك الأختان ويليامز أيضاً حصة في فريق «Miami Dolphins» التابع لاتحاد كرة القدم الأميركي منذ عام 2009، وتبلغ قيمته 5.7 مليار دولار، وهي أيضاً مؤلفة، حيث أصدرت كتاباً للأطفال بعنوان «مغامرات كاي كاي» في شهر سبتمبر أيلول 2022.