كشفت القيمة التسويقية، وفقاً لموقع ترانسفير ماركت، عن تفوق منتخب فرنسا على إسبانيا قبل المباراة المرتقبة التي تجمعهما اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية ( يورو 2024).

وتنطلق اليوم الثلاثاء منافسات الدور نصف النهائي لبطولة يورو 2024 بإقامة مباراة فرنسا وإسبانيا على ملعب إليانز أرينا بمدينة ميونيخ الألمانية.

فرنسا تتفوق على إسبانيا في القيمة التسويقية

تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب فرنسا 1.23 مليار يورو، فيما تصل قيمة منتخب إسبانيا إلى 965.50 مليون يورو، وهو ما يكشف التفوق المالي للمنتخب الملقب بالديوك قبل موقعة نصف نهائي اليورو.

ويمتلك منتخب فرنسا بطولتي أمم أوروبا في خزائنه حصل عليهما في عامي 1984 و2000، وحال حصوله على البطولة الثالثة سيتساوى مع منتخبي ألمانيا وإسبانيا اللذين حصلا على البطولة ثلاث مرات.

أغلى لاعب في منتخب فرنسا 2024

تمتلك فرنسا بين صفوفها أحد أعلى اللاعبين قيمة سوقية في العالم، هو المهاجم كيليان مبابي الذي تبلغ قيمته 180 مليون يورو.

وبعدما قاد مبابي المنتخب للفوز بكأس العالم 2018 يأمل النجم الفرنسي في إضافة بطولة يورو 2024 إلى خزائن المنتخب.

اللاعبون الأغلى في منتخب إسبانيا 2024

رودريغو هيرنانديز كاستانتي، المعروف بـ«رودري»، لاعب خط الوسط الذي يلعب في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وتصل قيمته إلى 120 مليون يورو.

لامين يامال، الجناح الهجومي الذي يلعب لنادي برشلونة الإسباني، وتصل قيمته إلى 90 مليون يورو.

جوائز يورو 2024

المشاركة في البطولة تعني الحصول على 9.25 مليون يورو، كما يحصد المنتخب مليون يورو مقابل كل فوز في مرحلة المجموعات و500 ألف يورو في حالة التعادل.

ويحصل كل منتخب متأهل إلى دور الستة عشر على 1.5 مليون يورو، وتزداد المكافأة في دور الثمانية إلى 2.5 مليون يورو، فيما يعني التأهل إلى المربع الذهبي الحصول على 4 ملايين يورو.

بطل كأس أمم أوروبا يحصل على 8 ملايين يورو أما الوصيف فيحصل على 5 ملايين يورو.