ارتفعت الأسهم الأميركية في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي للحصول على مزيد من الدلائل بشأن مسار أسعار الفائدة.

وصعد مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 90 نقطة عند 42171 نقطة، فيما زاد مؤشر إس آند بي 500 بنحو 0.15 في المئة (+8 نقاط) عند 5759 نقطة، في حين قفز مؤشر ناسداك نحو 0.24 في المئة (+43 نقطة) عند 18226 نقطة.

وجاء الصعود بعدما بدأت السوق الأميركية تعاملات يوم الأربعاء في المنطقة الحمراء، ما يشير إلى حالة التخبط والتقلبات التي تسيطر على وول ستريت.

ومن بين الشركات الفردية، انخفض سهم بوينغ بنسبة 2.6 في المئة، إذ علقت شركة الطيران العملاقة المفاوضات مع العمال المشاركين في الإضراب بشمال غرب المحيط الهادئ بعد يومين من المحادثات التي لم تسفر عن انفراجة.

كما هبط سهم شركة ألفابت، الشركة الأم لشركة غوغل، بنسبة 1.6 في المئة بعد أن قالت وزارة العدل يوم الثلاثاء إنها ستطالب الشركة بإجراء تغييرات عميقة بشأن إدارة أعمالها وحتى النظر في إمكانية تفكيك الإمبراطورية إلى شركات أصغر.

وأشار المحلل لدى إل بي بي دابليو، كارل هيلينج إلى عدم اليقين الذي يسيطر على الأسواق بشأن قرارات السياسة النقدية وعوامل أخرى، بما في ذلك التوترات الجيوسياسية التي تحدث في الشرق الأوسط، وضبابية المشهد بشأن الانتخابات الأميركية.

وأضاف في تعليقه لوكالة فرانس برس «عادةً يكون شهر أكتوبر شهراً إيجابياً بالنظر إلى التاريخ، باستثناء سنوات الانتخابات، لذلك فهو سلبي بعض الشيء حتى الآن».

ومن المقرر أن يصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء محضر اجتماع سبتمبر، وفي يوم الخميس، ستتلقى السوق بيانات أسعار المستهلك الرئيسية لشهر سبتمبر.