كشفت «ميتا» يوم الخميس النقاب عن نظارة الواقع الافتراضي «كويست 3» في منشور للرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ على موقع «إنستغرام».

ويأتي الإصدار الجديد من نظارة الواقع الافتراضي هذا الخريف بمساحة 128 غيغابايت مقابل 499.99 دولار، بالإضافة إلى خيار تخزين إضافي لأولئك الذين يريدون مساحة أكبر، لكن سعره غير محدد حتى الآن.

https://youtube.com/watch?v=5AKl_cEB26c%3Fstart%3D1
YouTube video player.

وكانت شركة «ميتا» خفّضت في مارس آذار، سعر نظارة الواقع الافتراضي «كويست برو» إلى 999 دولاراً بدلاً من 1499 دولاراً، بينما أعلنت أن نظارة «كويست 2» ستباع مقابل 429 دولاراً بدلاً من 499 دولاراً.

ومقارنة بسابقتها «كويست 2»، فإن تصميم «كويست 3» أخف بنسبة 40 في المئة، في حين أن رقائق «سناب دراجون» الجديدة توفر أداءً أفضل بمقدار الضعف، ما يعني أنها تضمن أداءً أكثر سلاسة وتفاصيل واضحة بشكل لا يصدق.

كما تتيح تقنية «ميتا ريالتي» التي توفرها النظارة، إمكانية دمج العالم المادي مع نظيره الافتراضي بسلاسة، من خلال فهم الأشياء الموجودة في المساحة المادية والاستجابة لها بذكاء والسماح للشخص بالتنقل في تلك المساحة بطرق طبيعية وبديهية كانت شبه مستحيلة من قبل، بحسب بيان الشركة.

وتتوافق «كويست 3» مع مكتبة «كويست 2» التي تضم أكثر من 500 لعبة وتطبيق، بالإضافة إلى مزيد من ألعاب الواقع الافتراضي والواقع المعزز، ما يجعل نسخة «كويست 3» هي الأفضل من حيث مكتبات الألعاب على مستوى العالم.