كشف مطعم البيتزا الأميركي «جيتس بيتزا» عن بيتزا بالخضروات طُوّرت عن طريق الذكاء الاصطناعي.

قالت «جيتس» إنها جندت خبرة روبوت محادثة مدعوم بالذكاء الاصطناعي، لاقتراح المزيد من الخيارات لعملائها.

وقدَّم روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي أفكاراً جديدة لمكونات البيتزا، ما أدى إلى «مزيج بيتزا لذيذ حقاً»، أطلق عليه المطعم اسم «بيتزا رنش فيجي»، وفقاً للمطعم الأميركي.

يستطيع المستهلك طلب مزيج «رنش فيجي» عن طريق الإنترنت، أو عن طريق روبوت دردشة يقدم خدمته عبر الهاتف، أو عبر رسائل نصية حتى يوم الاثنين، 10 تموز يوليو، وتعلو البيتزا الصلصة، وجبن الموزاريلا، وجبنة الفيتا، والفطر، والبصل، والفلفل الأخضر، والزيتون الأسود، والطماطم.

الذكاء الاصطناعي يتلقى الطلبات أيضاً

ليست هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها «جيتس بيتزا» الذكاء الاصطناعي، إذ يستخدم المطعم الأميركي الذكاء الاصطناعي في تلقي الطلبات عن طريق الرسائل النصية والاتصالات الهاتفية.

قال جون جيتس، الرئيس التنفيذي ورئيس شركة «جيتس أميركا» صاحبة مطاعم البيتزا «نحن في عصر الذكاء الاصطناعي، ويسعى مطعم جيتس بيتزا لاكتشاف طرق جديدة لاستخدام هذه التكنولوجيا، نحن نستخدم الذكاء الاصطناعي للطلب، والآن استخدمناه كتجربة ممتعة لمعرفة ما إذا كان يمكن أن نتوصل إلى شيء يمكننا إضافته إلى قائمتنا»، وأضاف «بيتزا الخضروات الجديدة هي تجربة لا بد منها، ونحن متحمسون لرؤية رد الفعل الذي تعطيه هذه البيتزا لعملائنا».

برايانا أوكزارزاك (CNN)