يعمل فريق البحث والتطوير التكنولوجي في مجموعة «آنت» الصينية على تطوير نموذج لغوي كبير مدعوم ب الذكاء الاصطناعي خاص بالشركة، يُسمى (Zhenyi)، حسبما أكده متحدث باسم الشركة يوم الأربعاء.

لم يدلِ المتحدث بأي معلومات أو تفاصيل أخرى عن عرض النموذج للعامة.

وأطلقت المؤسسات الصينية 79 نموذجاً لغوياً كبيراً محلياً خلال السنوات الثلاث الماضية، مضاعفة الجهود لتطوير خوارزميات الذكاء الاصطناعي، وفقاً لتقرير صدر الشهر الماضي عن شركات الأبحاث الصينية.

الجدير بالذكر أن مجموعة «آنت» هي إحدى شركات التكنولوجيا المالية التابعة لشركة « علي بابا» التي أسست من قبل الملياردير الصيني جاك ما.

وفي يناير، أعلنت المجموعة عبر بيان عن تخلي الملياردير الصيني عن سيطرته على

شركة «آنت» بعد أن وافق مساهمو شركة التكنولوجيا المالية العملاقة على إعادة تشكيل هيكل ملكيتها. وبعد التعديل، ستنخفض حقوق تصويت جاك ما إلى 6.2 في المئة.

قبل إعادة الهيكلة، امتلك جاك ما أكثر من 50 في المئة من حقوق التصويت في «آنت» عبر شركة استشارات الاستثمار «انغتشو يونبو» وكيانين آخرين، وفقاً لنشرة الاكتتاب العامة الأولية المقدمة إلى البورصات في عام 2020.

وكان من المتوقع أن تتقدم مجموعة «آنت» الصينية، بطلب لاكتتاب عام أولي في يوليو تموز 2022، لكنها لم تقم بذلك حتى الآن بسبب عدم وجود خطة واضحة لديها لتقديم ملف رسمي.

كما أرادت الشركة طرح أسهمها للاكتتاب العام سابقاً عام 2020، ولكن تم تأجيل ذلك بعد أن اتخذت بكين إجراءات صارمة ضد الأسهم الصينية المدرجة في الولايات المتحدة.