حقق فيلم «باربي» نجاحاً ساحقاً بشباك التذاكر الأميركية خلال عطلة نهاية الأسبوع وجمع 155 مليون دولار، ليصبح أكثر فيلم تحقيقاً للإيرادات في أول عطلة نهاية أسبوع خلال العام الحالي.

ونجحت مخرجة الفيلم غريتا غيرويغ في تحطيم الأرقام القياسية كمخرجة منفردة وتسجيل أعلى إيرادات لفيلم تقدّمه مخرجة في أول عطلة نهاية أسبوع.

وشكّلت بداية عرض فليمي «باربي» و«أوبنهايمر» في التوقيت نفسه حالة فنية أطلق عليها «باربنهيمر»، التي أعادت الزخم لصناعة السينما الأميركية مرة أخرى.

وحققت «باربنهيمر» رابع أعلى إيرادات مجمعة لأول عطلة نهاية أسبوع في أميركا الشمالية لصناعة السينما الأميركية بعدما جمع نحو 302 مليون دولار، ويتوقع المحللون أن تنمو الإيرادات بحلول يوم الاثنين.

وحقق فيلم «باربي» إيرادات بقيمة 70.5 مليون دولار يوم الجمعة الماضي مقابل 33 مليون دولار لفيلم «أوبنهايمر».

وحقق فيلم المخرج كريستوفر نولان «أوبنهايمر» إيرادات بقيمة 80 مليون دولار في أول عطلة نهاية أسبوع متجاوزاً أفلامه «إينسبشين» في 2010 الذي حقق في الفترة نفسها إيرادات بقيمة 22 مليون دولار و«دانكيرك» والذي حقق إيرادات بقيمة 20 مليون دولار في 2017.

وكان فيلم «وندر وومان» الذي صدر عام 2017، حقق أعلى إيرادات في أول عطلة نهاية أسبوع داخل أميركا لفيلم تقدّمه مخرجة، مسجلاً إيرادات بقيمة 38 مليون دولار.

(راميشا معروف-CNN)