تُتيح شركة بث الموسيقى السويدية سبوتيفاي مفتاحاً جديداً لتشغيل مقاطع فيديو موسيقية كاملة في إطلاق تجريبي محدود للمشتركين المتميزين، لتغامر بدخول ساحة هيمن عليها موقع يوتيوب لما يقرب من عقدين من الزمن.

وقالت الشركة إن مقاطع الفيديو الموسيقية ستكون متاحة للمستخدمين المتميزين في المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وهولندا وبولندا والسويد والبرازيل وكولومبيا والفلبين وإندونيسيا وكينيا، في مرحلة تجريبية تبدأ يوم الأربعاء، في إطار محاولتها تنمية مستخدميها.

وبينما تهدف سبوتيفاي إلى الوصول إلى مليار مستخدم بحلول عام 2030، تواجه خطة سبوتيفاي الجديدة منافسة من أبل ميوزيك التي أدخلت هي الأخرى مفتاحاً جديداً على يوتيوب، والتي تتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية مجاناً.

وأضافت الشركة أن إطلاق سبوتيفاي سيتضمن «كتالوجاً محدوداً من مقاطع الفيديو الموسيقية، بما في ذلك الأغاني الناجحة لفنانين عالميين مثل إد شيران.. أو المشاهير المحليين مثل ألونا».

في مارس من العام الماضي، قدمت سبوتيفاي علامة تبويب جديدة تفتح «مقاطع»، فيديو عمودية مدتها أقل من 30 ثانية يتم تحميلها مباشرة إلى سبوتيفاي للفنانين.

وقامت الشركة أيضاً بتوسيع عروضها لتشمل ملفات البودكاست والكتب الصوتية في محاولة لجذب المزيد من المستخدمين.

وفي فبراير، توقعت أن يصل عدد المشتركين المتميزين إلى 239 مليوناً في الربع الحالي، وهو أعلى من التقديرات البالغة 238.3 مليون.