تعمل شركة ديزني على الحد من انتشار ظاهرة مشاركة معلومات الحسابات المشتركة في المنصة وكلمة المرور لخدمة البث المباشر ديزني بلس بين عدة مستخدمين، كجزء من جهد أكبر لتعزيز الإيرادات.

وقال الرئيس التنفيذي بوب إيغر، في مقابلة مع سي إن بي سي يوم الخميس، إن خدمة البث «ديزني بلس» ستبدأ في اتخاذ إجراءات صارمة ضد مشاركة كلمات المرور في يونيو حزيران في بعض البلدان وعلى نطاق أوسع في سبتمبر أيلول.

وعلى الرغم من أن شروط خدمة ديزني بلس وخدمات البث الأخرى من الشركة تمنع العملاء بشكل صريح من انتحال شخصية شخص آخر باستخدام اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بهم، فإنها لم تطبق سياستها على نطاق واسع.

وبدأت هولو، إحدى خدمات البث الأخرى من ديزني، في الحد من عدد المرات التي يمكن للعملاء فيها مشاركة معلومات تسجيل الدخول إلى الحساب خارج أسرهم بدءاً من الرابع عشر من مارس آذار.

وتأتي هذه الحملة في الوقت الذي حققت فيه منافستها «نتفليكس» قفزة في عمليات الاشتراك بعد حملتها الأخيرة على مشاركة كلمات المرور بين عدة مستخدمين.

وبعد وقت قصير من دخول الحملة حيز التنفيذ في مايو أيار الماضي، أضافت نتفليكس 100 ألف حساب جديد في اليومين التاليين، وفقاً لبيانات من منصة أنتينا، كما حققت زيادة بنسبة تزيد على 100 في المئة في عمليات الاشتراك مقارنة بمتوسط ​​الـ60 يوماً السابقة للقرار.

ويمكن أن يساعد إجراء مماثل في ديزني في تعزيز أرباح منصة البث المباشر، إذ إنه تواصل الشركة خسارة الأموال، رغم أنها قالت إنها تتوقع تحقيق أرباح قريباً.

وأضاف بوب إيغر في المقابلة «نتفليكس هو المعيار الذهبي في البث المباشر، لقد قاموا بعمل رائع والعديد من الاتجاهات المختلفة، في الواقع لدي احترام كبير جداً لما أنجزوه، إذا تمكنا من تحقيق ما أنجزوه فقط، فسيكون ذلك رائعاً».

وكان من المتوقع منذ أشهر اتخاذ إجراءات صارمة ضد مشاركة كلمات المرور، وفي مكالمة هاتفية مع المستثمرين بشأن الأرباح العام الماضي، قال إيجر إن حملة القمع التي تلوح في الأفق ستساعد ديزني على النمو.

وذكر إيغر في مؤتمر أرباح ديزني المالي للربع الثالث «لقد وضعنا هذا بالتأكيد كأولوية حقيقية، نعتقد في الواقع أن هناك فرصة ستساعدنا على تنمية أعمالنا».

(سامانثا ميرفي كيلي – CNN)