أعلنت شركة أبل يوم الاثنين أنها تتعاون مع شركة التصوير الجغرافي العالمية «شترستوك» لتدريب صور الذكاء الاصطناعي بهدف تطوير أجهزة أبل بأحدث التقنيات.

ووفقاً لموقع أبل إنسايدر وقّعت الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا مؤخراً صفقة بقيمة تصل إلى 50 مليون دولار مع شترستوك لترخيص ملايين الصور ومقاطع الفيديو والمحتوى الصوتي لتدريب نماذج اللغة الكبيرة الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

وتعمل الصفقة على تحسين قدرات إنشاء الصور وتحريرها على أجهزة آيفون وذلك عن طريق تحسين تقنية التعرف على الصور بالذكاء الاصطناعي.

وتمكن التقنية مستخدمي أيفون من التعرف على الصوت المحسن والنسخ التلقائي بمساعدة محتوى الفيديو والصوت من شترستوك التي يتم استخدام بياناتها حالياً من قبل غوغل التابعة لشركة «ألفابيت» وأمازون ومنصات شركة ميتا لتطوير محركات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

يأتي هذا الإعلان في أعقاب مفاوضات مستمرة مماثلة من قبل «أبل» مع العديد من الناشرين مثل «كوندي ناست آي إيه سي» و«إن بي سي» لاستخدام محتواها من المقالات الإخبارية لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

وألمح نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي للشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، جريج جوسوياك، مراراً على منصات التواصل الاجتماعي إلى أن مؤتمر أبل العالمي للمطورين القادم سيكون «مذهلاً تماماً»، إذ سيركز بشكل أساسي على ميزات الذكاء الاصطناعي المضافة حديثاً إلى الأجهزة.