تستضيف شركة أبل الأميركية المؤتمر العالمي السنوي للمطورين (WWDC) 2024 عبر الإنترنت في الفترة من 10-14 يونيو حزيران.

سيتضمن المؤتمر هذا العام مجموعة متنوعة من الأحداث والفعاليات، مع التركيز على أحدث التطورات في أنظمة iOS، iPadOS، macOS، watchOS، tvOS، وvisionOS.

وكجزء من التزام أبل المستمر بمساعدة المطورين على الارتقاء بتطبيقاتهم وألعابهم، ستوفر لهم الفعالية أيضاً فرصة فريدة للتواصل مع خبراء أبل، بالإضافة إلى تقديم تفاصيل عن الأدوات وأطر العمل والميزات الجديدة.

أبرز ما سيتم الإعلان عنه في مؤتمر أبل العالمي للمطورين 2024

آي أو إس 18 وآي باد أو إس 18

من المتوقع أن يكون iOS 18 أحد أكبر التحديثات التي تقدمها أبل، مع تحسينات كبيرة في Siri ومزايا الذكاء الاصطناعي.

مع دعم خدمة الاتصالات الغنية RCS للرسائل، ما يوفر تجربة تواصل أفضل من SMS وMMS، وفقاً لأبل إنسايدر.

ويترقب أيضاً تحسينات في التصميم وإمكانية تخصيص الواجهة الرئيسية، بالإضافة إلى تحسينات في التطبيقات المدمجة مثل Safari والبريد وأبل مابز، وفقاً لموقع «تك ريدر».

ساعة أو إس 11

من المتوقع أن تحتوي ساعة أو إس 11 على تحسينات في الوظائف المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية، مع التركيز على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

قد تتضمن التحديثات دعم الكشف عن ارتفاع ضغط الدم وانقطاع التنفس أثناء النوم.

ماك أو إس – تي في أو إس – فيجن أو إس

ستشمل هذه التحديثات تحسينات تتماشى مع الميزات الجديدة في آي أو إس iOS، مع تحسينات في الأداء والأمان والوظائف الجديدة.

مزايا الذكاء الاصطناعي

يتوقع ان تعلن أبل عن تحديثات للذكاء الاصطناعي في جميع أنظمة أبل، مع تحسينات في Siri وتقديم ميزات مثل المساعدة في كتابة الرسائل وإنشاء قوائم التشغيل​.

وقالت سوزان بريسكوت، نائبة رئيس شركة أبل لعلاقات المطورين حول العالم، على موقع الشركة، «نحن متحمسون جداً للتواصل مع المطورين من جميع أنحاء العالم لقضاء أسبوع استثنائي من التكنولوجيا والتفاعل المجتمعي في مؤتمر WWDC24، يكمن هدف المؤتمر في مشاركة الأفكار الجديدة وتزويد مطورينا الرائعين بأدوات وموارد مبتكرة لمساعدتهم على تصميم شيء أكثر روعة».

سيتمكن المطورون والطلاب من اكتشاف أحدث برامج وتكنولوجيات أبل من خلال مشاهدة العرض التقديمي، كما يمكنهم التمتع بتجربة مؤتمر WWDC24 طوال الأسبوع على تطبيق Apple Developer وموقع الويب وYouTube. سيشمل مؤتمر هذا العام جلسات فيديو وفرصاً للتفاعل مع مصممي ومهندسي أبل والتواصل مع مجتمع المطورين العالمي.

سيتضمن المؤتمر تجربة حضور شخصي في 10 يونيو حزيران ستتيح للمطورين الفرصة لمشاهدة العرض التقديمي في أبل بارك والالتقاء بأعضاء فريق أبل والمشاركة في الأنشطة الخاصة.