شاهد أكثر من 51 مليون شخص المناظرة الرئاسية بين الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن شركة نيلسن المتخصصة في أبحاث وسائل الإعلام.

وكان للمناظرة التي استمرت لمدة 90 دقيقة وبُثت عبر 22 شبكة تداعيات كبيرة في عالمَي السياسة والاقتصاد داخل أميركا وخارجها.

المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب

وقالت شبكة CNN إنها جذبت الشريحة الأكبر من الجمهور بنحو 9.53 مليون من بينهم 3.37 مليون بين عمر 25 و54 عاماً، وجاءت قناة فوكس نيوز في المرتبة الثانية بنحو 9.27 مليون مشاهد ثم إيه بي سي نيوز بنحو 9.21 مشاهد فيما اجتذبت قناة أم إس إن بي سي نحو 4.12 مليون مشاهد.

وأضافت شبكة CNN «عدد الأشخاص الذين شاهدوا المناظرة الرئاسية أكبر من عدد متابعي أي برنامج آخر للشبكة»، معقبة أن المناظرة هي البرنامج غير الرياضي الأكثر مشاهدة لهذا العام حتى الآن على شاشة التلفزيون.

وتابعت CNN أن البث التلفزيوني للمناظرة على خدمة البث ماكس جذب أكبر عدد من الجمهور على الإطلاق، لكنها لم تكشف عن أرقام الجمهور.

في حين اجتذبت المناظرة أكبر عدد من جمهور التلفزيون لهذا العام، إلا أنها تمثل انخفاضاً بنسبة تزيد على 30 في المئة في الجمهور عن عام 2020، عندما شاهد المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب و بايدن أكثر من 73 مليون شخص عبر جميع شبكات التلفزيون، في عام 2016 شاهد 84 مليون شخص أول مناظرة بين هيلاري كلينتون وترامب.

في حين شاهد عدد أقل من الأميركيين المناظرة على التلفزيون مقارنة بالسنوات الانتخابية السابقة، شاهدها ملايين آخرون على المنصات الرقمية.

وقالت شبكة CNN إن الحدث حقق أكثر من 30 مليون مشاهدة على منصاتها الرقمية وقناتها على يوتيوب.

(هاداس غولد، CNN)