جاءت شركة طيران الإمارات على رأس أفضل شركات الطيران في العالم في تقديم الأطعمة والمشروبات للركاب في القائمة التي أعدها موقع (فود آند وين)، كما احتلت شركتا الخطوط الجوية القطرية والاتحاد للطيران مراكز متقدمة في القائمة.

وقال موقع فود آند وين «قد لا تتناول أفضل وجبة لك خلال عام 2024 في مطعم فاخر، بل قد تكون على ارتفاع 35 ألف قدم» بإحدى شركات الطيران في قائمتنا.

وأضاف الموقع «لقد ولّت أيام الوجبات السيئة على متن الطائرات، وبدلاً من ذلك تفتخر شركات الطيران الآن بقوائم للأطعمة التي أعدها طهاة مشهورون، وتتضمن مجموعة متنوعة من الأطباق».

طيران الإمارات

وكشف موقع فود آند وين أن شركة طيران الإمارات قد تربعت على عرش أفضل شركة طيران في مجال الطعام والشراب لعام 2024 بعدما كانت تحتل المركز الثاني في عام 2023.

ووصف الموقع تجربة تناول الطعام على طائرات طيران الإمارات بالاستثنائية والفاخرة مع مزيج سلس من ابتكارات الطهي والنكهات التقليدية.

وأوضح فود آند وين أن المأكولات العالمية على متن رحلات طيران الإمارات تتنوع من الأطباق النباتية الفاخرة إلى الأطعمة الكلاسيكية المريحة والحلويات اللذيذة، مشيراً إلى أن الاهتمام بالتفاصيل يضع طيران الإمارات في طليعة فن الطهي في السماء.

الخطوط الجوية القطرية

وقال فود آند وين إنه على الرغم من خسارة الخطوط الجوية القطرية للمركز الأول هذا العام، إلا أنها لا تزال من بين أفضل الاختيارات لأسباب عديدة ما جعلها تحتل المركز الخامس.

وأضاف الموقع أن الخطوط القطرية «تمكنك من تناول الطعام وفقاً لجدولك الزمني، وتتيح لك قائمة المأكولات الانتقائية التي توفرها شركة الطيران في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال الاستمتاع بالمأكولات اللذيذة وقتما تشاء».

وتابع الموقع «إذا كنت نباتياً فلا داعٍ للقلق، إذ تقدم درجة رجال الأعمال مجموعة متنوعة من الأطباق النباتية أيضاً».

الاتحاد للطيران

واحتلت الاتحاد للطيران المرتبة التاسعة بين أفضل شركات الطيران في العالم بتقديم الأطعمة والمشروبات في العالم.

وقال موقع فود آند وين إن «الاتحاد للطيران يعيد تعريف تناول الطعام على متن الطائرات من خلال نهج من المزرعة إلى مائدتك».

وأضاف الموقع أن «النهج عبارة عن شراكة بين شركة الطيران والمزارع المحلية لتقدم لك منتجات طازجة ومزروعة محلياً»، معقباً «يعني هذا أن خضار سلطتك يحصد قبل ساعات فقط من تذوقك لها أثناء الرحلة».

قائمة فود آند وين

المرتبة الثانية في قائمة فود آند وين جاءت من نصيب الخطوط الجوية التركية، فيما جاءت الخطوط الجوية السنغافورية في المرتبة الثالثة.

أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب خطوط طيران كاثي باسيفيك التابعة لهونغ كونغ، وحلّت خطوط الطيران الفرنسية في المرتبة السادسة.

كوريا للطيران جاءت في المرتبة السابعة متبوعة بخطوط كل اليابان الجوية في المرتبة الثامنة، فيما احتلت خطوط دلتا الجوية الأميركية المرتبة العاشرة.

وقال فود آند وين إن تجربة تناول الطعام الاستثنائية على متن الطائرات تمثل شهادة على الأذواق المتطورة للمسافرين والتزام صناعة الطيران بتلبية احتياجاتهم، مشيراً إلى أن التغييرات في قائمته لهذا العام لا تتعلق بالذوق فحسب بل تتعلق أيضاً بالاستدامة والصحة.