أشاد الرئيس الأميركي جو بايدن يوم السبت بدور المشروعات الصغيرة في تعزيز مكانة الاقتصاد الأميركي، مؤكداً أنها الدعامة الرئيسية للاقتصاد.

وقال بايدن في تغريدة إن «المشروعات الصغيرة هي محرك اقتصادنا والدعامة التي تحافظ على ترابط مجتمعنا».

.

وأضاف الرئيس الأميركي «دائماً ما أدعم رواد الأعمال والمبدعين والأشخاص الذين يوفرون فرص عمل، ما يبقي أمتنا على الطريق الصحيح».

وأوضح بايدن أنه قضى الأسبوع الماضي في دعم الاستثمار والديمقراطية في أميركا.

.

وشدد الرئيس الأميركي في تغريدة أخرى «لقد قلتها منذ وقت طويل، إذا استثمرنا في أميركا يمكننا تغيير مستقبل هذا البلد»، مضيفاً «شاركنا في الرحلة».

.

وقال بايدن «بينما نعمل على خفض تكاليف الحياة، فإننا أيضاً نعمل على بناء أميركا من خلال الاستثمار في سلاسل إمداد أقوى وخلق العديد من فرص العمل هنا».

.

وأضاف الرئيس الأميركي «هذا جزء من أجندتي للاستثمار في أميركا، التي ترتكز على توفير فرص عمل ذات أجور مرتفعة على المدى الطويل في كل المجتمعات المحلية».

وكان بايدن قد أكد في وقت سابق أن الميزانية التي كشف عنها البيت الأبيض في وقت سابق للعام المالي 2024 تدور حول الاستثمار في أميركا، في كامل أميركا، حتى في الأماكن والمجتمعات التي أُهملت في السابق.

ووصلت قيمة المصروفات المتوقعة في ميزانية 2024 إلى نحو 6.9 تريليون دولار، بعجز قدره 1.8 تريليون دولار، لترتفع بمقدار نصف تريليون دولار تقريباً على قيمة المصروفات في ميزانية العام الجاري 2023، والتي بلغت 6.4 تريليون دولار تقريباً، وفقاً لبيان صادر عن البيت الأبيض.