استقر معدل التضخم السنوي في السعودية خلال شهر أبريل نيسان 2024 قرب أدنى مستوياته في خمسة أشهر، رغم ارتفاعه بشكل طفيف مقارنة بالشهر السابق.

وكشفت بيانات الهيئة العامة للإحصاء الصادرة يوم الأربعاء أن معدل التضخم السنوي في السعودية بلغ 1.6 في المئة في أبريل نيسان، وذلك للشهر الثاني على التوالي، في حين ارتفع التضخم على أساس شهري بنسبة 0.3 في المئة مقارنة بمارس آذار 2024.

وأرجع البيان الزيادة المشهودة إلى قفزة في الإيجارات السكنية، التي ارتفعت بنسبة 10.4 في المئة متأثرة بزيادة أسعار إيجارات الفلل، وأدت لارتفاع الأسعار في قسم السكن والمياه والكهرباء والغاز بنسبة 8.7 في المئة.

على جانب آخر، تراجعت الأسعار في قسم تأثيث وتجهيزات المنزل بنسبة 3.9 في المئة، متأثرة بانخفاض أسعار الأثاث والسجاد، وأغطية الأرضيات بنسبة ستة في المئة، كما تراجعت أسعار الملابس والأحذية بنحو 4.2 في المئة.

ويستقر معدل التضخم السنوي في السعودية قرب أدنى مستوياته منذ ديسمبر كانون الأول 2024، عندما سجل 1.5 في المئة، كما يظل دون نسبة اثنين في المئة منذ سبتمبر أيلول 2023، ما يجعله أحد أدنى مستويات التضخم مقارنة ببقية دول العالم التي تسعى لكبح جماح الأسعار ودفعها نحو مستهدف البنك المركزي.