أثار ظهور علامة توثيق رمادية اللون على بعض حسابات تويتر تساؤلات العديد من المستخدمين الذين توقعوا زيادة في عدد الحسابات الموثقة، بعد إعلان المالك الجديد للمنصة إيلون ماسك عن منح إشارة التوثيق الزرقاء للمستخدمين مقابل 8 دولارات شهرياً.

ففي صباح أمس الأربعاء، ظهرت علامات توثيق جديدة بلون مختلف على حسابات عدد من وسائل الإعلام والمؤسسات الحكومية وبعض الشخصيات العامة، قبل أن تختفي في اليوم ذاته.

تعليقاً على ذلك نشر إيلون ماسك تغريدة أوضح من خلالها أن العلامة الرمادية كانت تجربة قرر إنهاءها قبل أن يحذر المستخدمين من أن تغييرات كثيرة قد تطرأ على المنصة في الشهور المقبلة، مضيفاً “ستقوم منصة تويتر بعدد من الأمور الغبية في الشهور المقبلة. سنُبقي على التغييرات الناجحة ونغيّر ما لا ينجح”.

بعد وقت قصير من تغريدة إيلون ماسك، تحدثت ناطقة باسم المنصة عن العلامات الرمادية بصفتها علامة التوثيق الجديدة التي لن يتم توفيرها للأفراد، إنما سيتم تخصيصها للحسابات الحكومية والخاصة بمؤسسات الأعمال.

كذلك أكدت الناطقة باسم تويتر أن تحديث العلامات الزرقاء سيصبح دلالة على المستخدمين المشتركين في الخدمة المدفوعة التي تم الإعلان عنها عشية شراء إيلون ماسك لتويتر نهاية شهر أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.