أعلنت «مبادلة للاستثمار» الإماراتية، في بيان صحفي يوم الثلاثاء، عن إدارتها صفقة شراكة مع «ستون بوينت كابيتال»، لشراء حصة أقلية تعادل 20 في المئة في «ترويست انشورانس هولدنغس» التابعة لشركة «ترويست فاينانشيال كوربريشن».

وتقدر قيمة حصة الأقلية محل الشراكة بنحو 1.95 مليار دولار، فيما يبلغ إجمالي قيمة الصفقة لـ«ترويست انشورانس هولدنغس» نحو 14.75 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة خلال الربع الثاني من العام الجاري، لتمتلك حينها «ترويست» 80 في المئة من شركة «ترويست انشورانس هولدنغس»، والتي ستظل مساهماً مهماً لترويست ومساهميها.

وقال لوكا موليناري، رئيس وحدة الخدمات المالية في «مبادلة»: «تتمتع ترويست انشورانس هولدنغس بجاذبية عالية وموقع ريادي في سوق توزيع التأمين في الولايات المتحدة، وقد ظلت تحقق أداءً مالياً قوياً، ونحن سعداء بالتعاون مع (ستون بوينت) و(ترويست) وفريق إدارة (ترويست انشورانس هولدنغس) من أجل دفع عجلة نمو هذه الشركة».

و«ستون بوينت كابيتال» شركة رائدة في مجال الاستثمار الخاص تركز على مجال الخدمات المالية العالمية، في حين تعد شركة «ترويست انشورانس هولدنغس» سادس أكبر شركة تأمين في الولايات المتحدة ولديها أكثر من 240 مكتباً من خلال الشركات التابعة لها.

أما «مبادلة للاستثمار» فهي شركة استثمار سيادي، تدير محفظة أعمال عالمية، وتتمثل مهمتها في تحقيق عوائد مالية مستدامة لحكومة أبوظبي.

وتتوزع محفظة أعمال «مبادلة» على 6 قارات، إذ تبلغ 1045 مليار درهم إماراتي (284 مليار دولار أميركي)، وتستثمر الشركة في قطاعات عديدة وفي مختلف فئات الأصول.