قال متحدث باسم شركة ميتا لـCNN إنه تم إعادة تفعيل حسابات دونالد ترامب على فيسبوك وإنستغرام يوم الخميس، ما يسمح للرئيس الأميركي السابق بالنشر مرة أخرى على منصات التواصل الاجتماعي، إلا أن ترامب لم يستأنف النشر على حساباته بعد.

جاءت استعادة حسابات ترامب بعد أسابيع من إعلان فيسبوك أنها تنوي رفع الحظر الذي فرضته على حسابات الرئيس السابق منذ عامين في أعقاب تمرد السادس من يناير كانون الثاني 2021، خلال هذه الأسابيع فعّلت الشركة سياجاً وقائياً على حساب ترامب يسمح بتعليقه مرة أخرى في حال مخالفة قواعدها.

مع إعادة تنشيط حساباته على فيسبوك وإنستغرام، سيتمكن ترامب مرة أخرى من الوصول إلى شبكات اتصالات هائلة وأيضاً منصات جمع أموال بينما يستعد للانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة.

كان تويتر قد أعاد تنشيط حساب ترامب في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، إلا أنه لم ينشر أي تغريدة عليه منذ ذلك الحين.

وقال أحد مستشاري ترامب الحاليين إن الرئيس الأميركي السابق لم يستخدم فيسبوك قط مثلما اعتاد أن يستخدم تويتر، الذي كان يعتبره منصة تواصله الأولى مع قاعدته السياسية كرئيس قبل حظر حسابه عقب تمرد السادس من يناير كانون الثاني، لكنه أضاف أن حملة ترامب ستستغل فرصة استعادة حسابه على منصة فيسبوك «إنها أهم وسيلة لجمع التبرعات، وللوصول إلى الكثير من الجماهير».

كتب: دوني أوسوليفان (CNN)