خفضت شركة تسلا أسعار سياراتها الكهربائية في الولايات المتحدة ما بين 2 في المئة وما يقرب من 6 في المئة، وفقاً للموقع الإلكتروني للشركة.

ويأتي الخفض الخامس من نوعه في أكبر سوق لشركة تصنيع السيارات الكهربائية منذ بداية العام، في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لاعتماد معايير أكثر صرامة هذا الشهر، من المتوقع أن تحد من الإعفاءات الضريبية للمركبات الكهربائية.

أسعار سيارات تسلا

خفضت تسلا الأسعار على إصدارين من طراز «3» السيدان بمقدار ألف دولار، وعلى طرازها الكروس أوفر «واي» بمقدار ألفي دولار.

كما خفضت أسعار إصداريها من الطرازين الأكثر تكلفة «إس» و«إكس» بمقدار 5 آلاف دولار.

وقالت الشركة إن المعايير الأميركية الأكثر صرامة ستقلل من الإعفاء الضريبي البالغ 7 آلاف و500 دولار المتاح لطراز «3» اعتباراً من يناير كانون الثاني.

وأعرب بعض المحللين الذين توقعوا المزيد من التخفيضات في الأسعار عن قلقهم من أن تكون الهوامش الربحية لشركة تسلا الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية في خطر.

سيارات تسلا الكهربائية

أعلنت تسلا هذا الأسبوع عن عمليات تسليم في الربع الأول لما يقرب من 423 ألف سيارة، بزيادة 4 في المئة فقط على الربع السابق بعد سلسلة من خفض الأسعار في الولايات المتحدة والصين والأسواق الأخرى بهدف تحفيز الطلب.

وحددت تسلا هدف 1.8 مليون عملية تسليم هذا العام.

وخفضت شركة صناعة السيارات الأميركية، سعر طرازها الأساسي «3» بنسبة تراكمية 11 في المئة منذ بداية العام، مع تخفيض بنسبة 20 في المئة على طرازها الأساسي «واي».

وكشفت «تسلا» عن زيادة متواضعة في المبيعات بنسبة 4 في المئة، في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي 2022.