أشاد الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الاثنين، بالتقدم الذي حققته إدارته في الملف الاقتصادي.

وقال بايدن في تغريدة «خطتي الاقتصادية هي بناء مستقبل الطاقة النظيفة هنا في أميركا»، مضيفاً «منذ أن توليت مهام منصبي اجتذبنا أكثر من 435 مليار دولار استثمارات أجنبية في الصناعة الأميركية والطاقة النظيفة».

.

وتابع الرئيس الأميركي «نشهد طفرة في الصناعة الأميركية، والأمر جيد أيضاً لكوكبنا».

وأكد بايدن «إننا نبني مستقبلاً لن تضطر فيه لمغادرة مسقط رأسك لإيجاد وظيفة جيدة تمكنك من تأمين احتياجات أسرتك، هذا جزء من أجندتي للاستثمار في أميركا»، موضحاً بعض أسس منهجه «وظائف للأميركيين ودعم الابتكار.. وفخر ببلدنا.. وكرامة للعمال وعائلاتهم».

.

وقال الرئيس الأميركي «لقد مررنا بأكثر حزمة تعافي اقتصادي جراءة منذ عصر الرئيس فرانكلين روزفلت، وأكبر استثمار جوهري في البنية التحتية منذ عصر الرئيس دوايت أيزنهاور، واستثمارات مهولة غير مسبوقة في التصنيع ومواجهة التغير المناخي».

وشدد بايدن «لقد عادت أميركا».

.

وكان بايدن قد أكد في وقت سابق أن الميزانية التي كشف عنها البيت الأبيض في وقت سابق للعام المالي 2024 تدور حول الاستثمار في أميركا، في كامل أميركا، حتى في الأماكن والمجتمعات التي أُهملت في السابق.

ووصلت قيمة المصروفات المتوقعة في ميزانية 2024 إلى نحو 6.9 تريليون دولار، بعجز قدره 1.8 تريليون دولار، لترتفع بمقدار نصف تريليون دولار تقريباً على قيمة المصروفات في ميزانية العام الجاري 2023، والتي بلغت 6.4 تريليون دولار تقريباً، وفقاً لبيان صادر عن البيت الأبيض.