قالت ميرفت سلطان، رئيس فرع الشرق الأوسط لمنظمة المرأة في الطيران، إن قطاع الطيران في الإمارات يوظف حالياً قرابة 27 ألف امرأة يُمثلن 42 في المئة من القوة العاملة في القطاع.

وأعلنت سلطان في كلمة ألقتها على هامش مؤتمر الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس الفرع أن عدد النساء في مجال الطيران آخذ بالارتفاع.

وأشارت إلى أن «النساء موجودات في كل مجالات الطيران، وليس فقط بصفة طيارين، فهنالك المزيد من المهندسات ومراقبات الحركة الجوية والموظفات في المجالات الطبية والفنية والقانونية.»

ويُقام مؤتمر الذكرى السنوية العاشرة لمنظمة المرأة في الطيران كفعالية متزامنة مع أعمال الدورة الثانية والعشرين لمعرض المطارات الذي تم افتتاحه في دبي في 9 مايو أيار.

وقالت الشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم، الملازم أول طيار بالجناح الجوي لشرطة دبي ومؤسِسة جمعية المرأة في الطيران «شيهانة»، في كلمة الشرف التي ألقتها خلال الفعالية، «إن الفجوة بين الجنسين في مجال الطيران لا تزال كبيرة، وهناك حاجة لخارطة طريق فعالة لمعالجة هذا الأمر».

من جانبه، قال كوليجيت أورا، رئيس شركة «بوينغ» الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، «إن بوينغ قد قامت بخطوات لدعم المساواة بين الجنسين في مكان العمل في الإمارات، حيث انضممنا في ديسمبر 2022 إلى 15 شركة من شركات القطاع الخاص في الإمارات في توقيع تعهد لتسريع النهوض بالمساواة بين الجنسين في القوة العاملة في الإمارات من خلال رفع تمثيل المرأة في الأدوار القيادية إلى 30 في المئة بحلول عام 2025».

ولفت أورا إلى أن تمثيل المرأة في القوة العاملة لشركة «بوينغ» ارتفع على الصعيد العالمي إلى 24.6 في المئة.

وقال أورا «أحرزنا تقدماً كبيراً على مدار العام الماضي على مستوى الشرق الأوسط، إذ شكلت النساء 33 في المئة من إجمالي موظفينا الجدد في المنطقة، مقارنة بنسبة 26 في المئة في عام 2020».